محليات

وزير البيئة... تنفيذ الرؤى الملكية السامية هو الخيار الامثل لتحقيق التنمية المستدامة الشاملة....

{clean_title}
الأنباط -

     أكد وزير البيئة..الدكتور معاويه الردايده ..خلال جولته   الميدانية لمحافظة الزرقاء اليوم الثلاثاء 27/2/2024  ، والتي تأتي في إطار الزيارات الميدانية التي يقوم بها الوزيرالردايده ...لمحافظات المملكة كافة ، بهدف الاطلاع على آخر المستجدات والتطورات والأنشطة ومبادرات وأولويات رؤية التحديث الإقتصادي ، والتي تقع ضمن مسؤوليات وزارة البيئة ، لتعزيز الممارسات البيئية المستدامة بوصفها جزءا أصيلا من النمو الاقتصادي المستقبلي للأردن وتحسين نوعية الحياة ، على أن تنفيذ الرؤى الملكية السامية هي الخيار الامثل لتحقيق التنمية المستدامة الشاملة.
   
حيث إستهل الوزير الردايده ...جولته  بزيارة  إلى مديرية حماية البيئة لمحافظة الزرقاء ، التقى خلالها بموظفي المديرية و اطلع على آليات العمل والجهود المبذولة بالتعاون مع الشركاء كافة ، لتحقيق كافة الأهداف المنشودة للمحافظة على سلامة البيئة بعناصرها المختلفة في محافظة الزرقاء ، والتي تعد من أكثر المحافظات استقطابا للمنشآت التنموية ، التي تحتاج إلى مزيد الرقابة والمتابعة وامتثالا للاشتراطات البيئية المعمول بها..
     كما استمع الوزير الردايده... خلال الزيارة 
الى عرض تقديمي عن الواقع البيئي لمحافظة الزرقاء ، واهم البؤر البيئيه الساخنه في المحافظة وعرض خرائط بأستخدام برمجيات نظم المعلومات الجغرافيه لمنشأت التفتيش في منطقة وادي العش ، والتي استحدثتها مديرية حماية البيئه لمحافظة الزرقاء ، لتسهيل عمليات الكشف الميداني على المنشأت في منطقة وادي العش في المحافظة ..
   ثم  توجه الوزير الردايده.. والوفد الفني المرافق  بجولة تفقدية إلى منطقة وادي العش ، إطلع خلالها على اهم القضايا البيئية في المنطقة و انجازات اللجنة المختصة المشكلة ، لمعالجة القضايا البيئية في منطقه وادي العش .
     كما قام وزير البيئة...بتفقد غابة الجندي  .. وذلك لدراسة تنفيذ مشروع حديقة ومتنزه بيئي للمنطقة ، والذي يأتي في إطار الجهود التي تبذلها وزارة البيئة ، لإنشاء حدائق ومتنزهات بيئية في كافة محافظات المملكة .
    ثم توجه الوزير الردايده...يرافقه أمين عام الوزارة بالوكالة ..المهندس عبد المجيد خابور والدكتور مشعل الفواز ..مدير مديرية حماية البيئة لمحافظة الزرقاء وعدد من المدراء المعنيين ، لتفقد حديقة الرصيفه  البيئية في منطقة لواء  الرصيفة والتي تم انشاؤها بتوجيهات ملكية سامية ، كأحد المكارم الملكيه الساميه لمنطقة الرصيفه ، والواقعة في منطقة إعادة تأهيل تلال الفوسفات ، والتي  تم افتتاحها من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم عام ٢٠٢٣ ،  كمتنفس لأهالي منطقة لواء الرصيفه ، حيث وجه الوزير... كافة المعنيين والعاملين في الحديقة ، إلى ضرورة بذل كافة الجهود لاستدامتها والمحافظة على مرافقها ، لتكون أحد أهم المرافق الحيوية في المحافظة وعنصر جذب لجميع قاطني المحافظة والمملكة بشكل عام ...
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )