محليات

السفارة السريلانكية تحتفي بإستقلال جمهوريتها السادس و السبعين في حديقة الوحدة

{clean_title}
الأنباط -

أقامت سفارة جمهورية سريلانكا بالتعاون مع أمانة عمان حفل لزراعة اشجار الزيتون في حديقة الوحدة ( الجندويل ) ، في إطار إحتفالات السفارة باستقلال جمهوريتها السادس و السبعين ، بحضور سفيرة جمهورية سريلانكا " بريانجكا فجقوسانيكرا " .

وحضر حفل زراعة الاشجار عضو مجلس الامانة عن منطقة وادي السير الدكتور محمد مهيرات ، ومدير منطقة وادي السير المهندس بلال فريحات ، وعدد من المعنيين في سفارة جمهورية سريلانكا.

وعبرت السفيرة السريلانكية
عن شكرها لامين عمان الدكتور يوسف الشواربة على تعاونه مع مبادرات السفارة ومنها زراعة أشجار الزيتون ، مؤكدة ان الأشجار التي تم زراعتها ستنمو كرمز للود والصداقة بين البلدين .

وقالت إن سريلانكا حصلت على استقلالها في الرابع من فبراير 1948 ، وانه بهذه المناسبة قامت السفارة بزراعة 15 شجرة زيتون في الحديقة ؛ تأكيداً لنمو العلاقات الودية القائم بين الأردن وسريلانكا.

واشارت ان زراعة الأشجار من أبسط الطرق وأكثرها فعالية لمعالجة آثار التغير المناخي والحفاظ على التنوع البيولوجي قدر الإمكان بما يحقق التزام الجميع بالحفاظ على البيئة.

وقالت مندوب امين عمان لرعاية الحفل نائب مدير المدينة للزراعة والصحة الدكتورة ميرفت مهيرات " نحتفل بزراعة اشجار الزيتون رمز السلام والمحبة بمناسبة عيد استقلال السفارة السريلانكية ٧٦ والتي تتزامن مع احتفالات المملكة باليوبيل الفضي لتسلم جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله سلطاته الدستورية .

واضافت إن هذا التعاون يرمز للتعاون المشترك لمواجهة التحديات العالمية كمكافحة التغير المناخي من خلال المبادرات المشتركة كحملات زراعة الأشجار ومشاريع الغابات المستدامة وبما يسهم ويحقق جهود إعادة التشجير .
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )