محليات

الاردن لم يوقع اتفاقية الوباء مع منظمة الصحة العالمية

{clean_title}
الأنباط -
الانباط - غيداء الخالدي

أكد مصدر مطلع لـ"الأنباط" ان الاردن لم يوقع اي اتفاقية جديدة مع منظمة الصحة العالمية ترمي الى السيطرة على سيادة القطاعات المحلية، مؤكدا أن كل ما يتم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي اشاعات لا أساس لها من الصحة.
وكان مجموعة من المواطنين قد تداولوا عبر منصات التواصل الاجتماعي معلومات حول اتفاقية جديدة لمنظمة الصحة العالمية، تهدف الى السيطرة الفعلية على سيادة الدول وعلى مواطنيها وعلى المياه والحيوانات والزراعة والبيئة دون رقابة او مسؤولية، وتكون هذه السلطة بيد منظمة الصحة العالمية بشكل كامل.
وفي السياق، أوضح رئيس منظمة الصحة العالمية "تيدروس" في تصريحات صحفية مؤخرا حول اتفاق الوباء ان "هذا العمل ليس سهلاً ويحدث في بيئة صعبة للغاية ، حيث تعمل مجموعة عمل INB وIHR وسط سيل من الأخبار المزيفة والأكاذيب ونظريات المؤامرة.
وبين ان هنالك من يدعي أن اتفاقية الوباء واللوائح الصحية الدولية ستزرع السيادة في البلاد ، وسمنح أمانة منظمة الصحة العالمية السلطة لفرض عمليات الإغلاق أو تفويض اللقاحات على البلدان ، وهذه أخبار مزيفة ونظريات مؤامرة. مؤكدا انها الادعاءات كاذبة تماماً وأن الاتفاقية لن تمنح منظمة الصحة العالمية مثل هذه الصلاحيات،
واكد على حرص المنظمة بعدم السماح بتخريب هذا الاتفاق التاريخي، وهذا المعلم البارز في مجال الصحة العالمية من قبل أولئك الذين ينشرون الأكاذيب سواء عن عمد أو عن غير قصد.
ودعا الى ان المنظمة بحاجة إلى الدعم لمواجهة هذه الأكاذيب، من خلال التحدث في الداخل وإخبار المواطنين إن الاتفاق واللوائح الصحية الدولية المعدلة لن، ولا يمكنهما، أن يرسيا السيادة لمنظمة الصحة العالمية .
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )