اقتصاد

بعد "الكويتي" و"الإتحاد" ... بنكان جديدان في طريقهما للإندماج

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط – يارا بادوسي

من الواضح أن ماكينة الرؤيا الإقتصادية الجديدة بدأت بالعمل في البنوك، إثر نجاح بنك كابيتال وبنك الإستثمار العربي الأردني "AJIB" بـ تجربة الإستحواذ والإندماج مع عدة بنوك.
ومجددا، كشفت مصادر مطلعة لـ"الأنباط" عن صفقة يجري التفاوض حول إتمامها حاليا بين إدارة بنكين في الأردن، مرجحة أن هناك تقارب في المشاورات التي تجري في ظل تكتم وسرية بالغة بين إداراتيهما، من الممكن أن تؤدي وتنتهي بـ الإندماج بينهما.
وبحسب تصريحات سابقة لـ الأنباط من خبراء اقتصاديين ، أشاروا إلى أن عملية الإستحواذ والإندماج مفيدة لـ الإقتصاد الأردني لا سيما في ظل الأوضاع الإقليمية السائدة ، فالأردن بحاجة لمؤسسات مصرفية كبيرة تمتاز بقواعد مالية ضخمة ولديها قدرة عالية على التشغيل وتستطيع تلبية احتياجات القطاع الإقتصادي بشكل أكبر ، ولا تتوانى عن المساهمة في دعم المشاريع الكبيرة كـ مشاريع البنية التحتية والمشاريع الإستراتيجية .
ولفت الخبراء إلى أهمية قاعدة رأس المال الكبيرة للمؤسسات المصرفية في مواجهة المخاطر وحالة عدم اليقين السائدة ، الأمر الذي يستدعي التوجه لإدماج المؤسسات المصرفية وتوسيع قواعدها خاصة أن الأردن لا يحتاج لهذا العدد الكبير من البنوك بحسب تعبيرهم .
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )