محليات

محاضرة حول دور وواجبات الشرطة المجتمعية بمركز شباب الوسطية

{clean_title}
الأنباط -


عقد مركز شباب الوسطية اليوم   محاضرة حول  " دور وواجبات الشرطة المجتمعية " بمشاركة 20  شاب من أعضاء المركز ضمن الفئة العمرية 14-17 عام 
تحدث الملازم أول حمزة الحوري من مركز أمن لواء الوسطية / قسم الشرطة المجتمعية عن  دور وواجبات الشرطة المجتمعية " مبينا  ان الشرطة المجتمعية عمل شرطي حديث بدأ العمل بها عام 2006 من خلال تأسيس فرع للعلاقات العامة والشرطة المجتمعية في كل مديرية شرطة، ثم توسع لتجسير العلاقة بين المواطن والامن العام لتكامل العملية الأمنية.
واضاف أن رجل الأمن العام ينفذ القانون في جميع المهام الموكلة له ولا يمكن ان يقوم بدوره في الحفاظ على الامن بمعزل عن التعاون مع المواطن وهذا يتطلب التشاركيه بين الجميع.
وأشار  الحوري الى دور وواجبات الأمن العام وتاريخ تأسيسه ومفهوم الشرطة المجتمعية وأسلوب عملها ودور المواطن في العمل الأمني القائم على إشراك المواطن في العملية الأمنية وتحمل المسؤولية ومكافحة الجريمة بالمجتمع باعتباره الرديف المساند لرجل الأمن العام  .

يمكنكم الآن المشاركة والاستفادة من البرامج والفعاليات التي تنفذها المراكز الشبابية من خلال الإنتساب لعضوية المراكز الشبابية من خلال الرابط التالي:https://eservices.moy.gov.jo
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )