محليات

إربد: الدار آرت جاليري تنظم معرضا فنيا دعما لصمود غزة

{clean_title}
الأنباط - نظمت الدار آرت جاليري وملتقى إربد الثقافي وملتقى المرأة الثقافي في مركز إربد الثقافي اليوم، معرضا للفنون التشكيلية تضامنا مع الأهل في غزه بعنوان "صمود"، وذلك برعاية رائدة العمل التطوعي في المحافظة فايزة الزعبي.
وقال مشرف المعرض الفنان محمد الهزايمة، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن هذا المعرض أقيم دعما لصمود أشقائنا الفلسطينيين أمام العدوان الغاشم الهمجي والإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني من قبل آلة الحرب الإسرائيلية.
وبين أن الفن كان ومازال رسالة إنسانية لها أثر عميق على النفس البشرية، ووسيلة مهمة للتعبير عن الأفكار والمشاعر والأحاسيس وما يدور حولنا من أحداث، مثلما يعد من أهم الوسائل الإعلامية التي ترقى بفكر المتلقي والمتذوق ويساعد على ترسيخ الهوية الوطنية والقيم الأخلاقية.
وشارك في المعرض عدد من الفنانين العرب والأردنيين عبروا من خلال لوحاتهم عن الواقع الأليم في غزة، ونقلوا الأحداث والمشاهد بمشاعرهم وألوانهم وفرشاتهم التي تصول وتجول في مكامن الآلام والمعاناة التي يعيشها الأهل في قطاع غزة، والتعبير عنها بالقماش والألوان، حاثين المجتمع والمتلقي على التفاعل مع الواقع الأليم الذي يعيشه غخوتنا هناك.
وحضر افتتاح المعرض حشد من الأدباء والفنانين التشكيليين والمواطنين المهتمين من أبناء المحافظة.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )