7 شهداء جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي عدة مناطق في غزة رئيس الوزراء العراقي: داعش لم يعد يشكل خطرا على دولتنا ماهر الطراونة يسلم أوراق إعتماده سفيرا فوق العادة للأردن في العراق الميثاق الوطني يحشد الدعم في الرمثا وإربد استعدادًا للانتخابات البرلمانية القادمة الانتخابات النيابيه " دور المواطن في الإصلاح السياسي " استشهاد فلسطيني وإصابة آخر جراء قصف مسيرة للاحتلال في السيلة الحارثية غرب جنين وفيات الأردن الإثنين 2-9-2024 طقس معتدل في معظم المناطق حتى الخميس التعادل ينهي لقاء الجزيرة مع شباب العقبة مواد غذائية تسبب الصداع الحمود : مبدأ حملتنا من يعمل خيراً، يجده في المستقبل هل تخلص الدبلوماسية الأردنية الى إنتزاع الإعتراف بـ فلسطين كدولة من فرنسا وألمانيا؟ الصفدي ونظيره السعودي يبحثان التصعيد الإسرائيلي الخطير في الضفة الغربية مواجهة أولى بين الهولنديين... وليفربول يحسم اللقاء رئيس الوزراء يرعى احتفاليَّة سيتي بنك الأردن بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسه حسين الجغبير يكتب: بين الامن والاقتصاد.. البطالة تواصل سطوتها دراسات تكشف العبء الاقتصادي لاضطرابات الصحة النفسية ب الاردن الاتحاد الرياضي للكليات الجامعية والجامعية المتوسطة في البلقاء التطبيقية يطلق بطولة اليوبيل الفضي في العقبة "بلدية السلط الكبرى" تعقد برنامجًا تدريبيًا بالتعاون مع جمعية بنوك الإدخار الألمانية
محليات

سلطة إقليم البترا والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار يبحثان تعزيز التعاون

سلطة إقليم البترا والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار يبحثان تعزيز التعاون
الأنباط -
بحث مفوض البنية التحتية والاستثمار في سلطة إقليم البترا التنموي السياحي المهندس حمزة العلياني، مساء أمس الخميس، مع فد من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية برئاسة مدير منطقة الشرق في البنك جريتشن بيري، تعزيز التعاون بين السلطة والبنك.

وتم خلال اللقاء التركيز على المجالات التي تمهد الطريق أمام السلطة للعمل على بنية تحتية شاملة ومرنة من خلال التنمية العمرانية التي تقودها الاستدامة والتنقل منخفض الكربون.
واستعرض العلياني الأولويات الاستراتيجية للسلطة والمشاريع المطروحة كالطاقة المتجددة، والنقل الكهربائي ورفع كفاءة أنظمة الطاقة والمياه، كذلك مشاريع البنية التحتية الرقمية، ومشاريع الإسكان والإدماج الاجتماعي، إضافة لمنطقة صناعية خفيفة خضراء متخصصة للصناعات السياحية.
كذلك رحب العلياني بالتعاون مع البنك بتمويل مشاريع المناخ الأخضر، وتقديم التسهيلات المالية من خلال مرفق تمويل الاقتصاد الأخضر، التي من المتوقع أن تساعد على خفض الانبعاثات السنوية من ثاني أكسيد الكربون للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
كما جرى خلال اللقاء الذي حضره مدير الاستثمار حسن اللواما ومدير مكتب رئيس مجلس المفوضين ياسين السعيدات، بحث انضمام البترا في برنامج المدن الخضراء التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وذلك لتمويل الاستثمارات بالبنية التحتية البلدية المستدامة لمساعدة المدن على أن تصبح أكثر اخضرارًا.
--(بترا)