الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا "المناصير للباطون الجاهز" تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية الحنيطي يستقبل قائد القوات الفرنسية البحرية في منطقة المحيط الهندي "الأراضي" تطلق غدا خدمة الاعتراض الإلكتروني على القيمة الإدارية الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "عائلة سيمبسون".. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس "سجل الأحزاب في المستقلة للانتخاب" يُعلن أسماء التحالفات الحزبية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يشارك في تشييع جثمان فهد العموش رواية السراديب "رواية الصحراء" اختتام فعاليات معرض الطيران الدولي Air Tattoo تكاملية الأحزاب والعشائر الأردنية لترسيخ النهج الديموقراطي. مدير عام " الشؤون الفلسطينية " يفتتح نادي الروبتكس في مخيم البقعة وهم القيد . مدير الأمن العام يزور فريق البحث والإنقاذ الدولي، والمركز الإقليمي للحماية المدنية 37 شهيدا و120 جريحا في مجازر بخانيونس بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض طعن مستوطنين قرب مستوطنة "سديروت" في غلاف غزة الاحتلال يهدم منزلين بقرية "الولجة" في الضفة الغربية
منوعات

الصيادية ملاذ أهل غزة في ظل شح اللحوم والدجاج

{clean_title}
الأنباط -

الصيادية ملاذ أهل غزة في ظل شح اللحوم والدجاج

  

يتدافع الأطفال حاملين أوانٍ فارغة للحصول على وجبة الصيادية، إحدى الوجبات المعروفة في قطاع غزة، التي صارت ملجأ للكثيرين خلال الحرب الحالية.لجأ الفلسطنيون الى الصيادية وهي أكلة فلسطينية تتكون من سمك التونة والأرز، كبديل عن اللحوم والدجاج بعد شح وافتقار الأسواق الى اللحوم وارتفاع أسعارها بـ5 أضعاف سعرها مقارنة بفترة ما قبل الحرب.

وكان قد حذر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، من أنّ المجاعة في شمال غزة تتصاعد بعد نفاد كميات الطحين والأرز والطعام والغذاء، وكذلك نفاد حبوب وأعلاف الحيوانات.

ونبّه المكتب في بيان له إلى أنّ كل دول العالم أمام مسؤولية أخلاقية وإنسانية تجاه هذه الجريمة القذرة التي يمارسها الإحتلال بدعم أمريكي كامل .

وطالب المكتب الإعلامي بإدخال1000 شاحنة يوميًا، بشكل فوري وعاجل، لمحافظة شمال غزة حتى تتعافى من المجاعة وآثارها.

ويُعاني سكان قطاع غزة عمومًا، ومواطنو الشمال ومدينة غزة خصوصًا من حصار شامل بالتزامن مع حرب الإبادة الجماعية.

ومنذ بداية العام الحالي، وعلى الرغم من تشغيل عدد من أفران الخبز، إلا أن الكثافة السكانية العالية الموجودة في مدينتي دير البلح ورفح، بسبب نزوح مئات الآلاف من مختلف أنحاء قطاع غزة الى هاتين المدينتين، جعلت الحصول على ربطة خبز مهمة شاقة تحتاج الى ساعات طويلة من الانتظار.

ويضطر المواطنون الى الانتظار لما يقارب 6 ساعات بشكل يومي للحصول على قليل من الخبز.