محليات

مركز نحن ننهض للتنمية يطلق منصة رواد سبوت - Rowad spot الرقمية

{clean_title}
الأنباط -


أطلق مركز نحن ننهض للتنمية المستدامة، منصة رواد سبوت -Rowad Spot الرقمية، ضمن مشروع "منصة رواد" بهدف تعزيز مهارات الشباب في صناعة وإنشاء المحتوى العربي الاحترافي على منصات التواصل الاجتماعي، وتمكينهم من تحقيق تأثير إيجابي عبر المشاركة الفعّالة في المجتمع الرقمي.

وقال مدير المركز الاستاذ عامر أبو دلو أن المركز أحد المشاريع الحاصلة على دعم من مشروع تحدي الريادة المجتمعية الذي ينفذه صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، مشيراً الى ان استديو منصة Rowad Spot يعد الأول من نوعه في محافظة إربد، حيث سيعمل على توفير أحدث الوسائل والتقنيات الفنية والتكنولوجية إلى جانب وجود مجموعة من الخبراء الذين يعملون على توفير الاستشارات المتخصصة لصناع المحتوى أثناء فترة عملهم داخل المنصة.

وستقدم المنصة حسب أبو دلو برامج متنوعة تلبي احتياجات الجمهور العربي، خاصة الشباب والمجتمع المحلي، لإثراء المحتوى العربي الاحترافي، باعتبارها حاضنة للابتكار والإبداع من خلال تشجيع صناع المحتوى على تقديم أفكار ورؤى متجددة.

وكان مركز نحن ننهض قد نفذ سلسلة من الدورات التدريبية المتخصصة في تطوير المهارات الرقمية لمجموعة من الشباب من صناع المحتوى الرقمي في محافظة اربد، نظم خلالها رحلة تعليمية متكاملة بدأت بالتعرف على أساسيات التسويق الرقمي ومن ثم الانتقال إلى صناعة مختلف أنواع المحتوى الرقمي، اختتمها بالتدريب العملي على مهارات تصوير وإنتاج الفيديوهات القصيرة.

كما عقد المشاركون بعد انتهاء المرحلة التدريبية ثلاث جلسات تدريبية في مختلف ألوية المحافظة حققت من خلالها تطوير المهارت الرقمية لدى 30 شاب وشابة من أصحاب وصاحبات المشاريع الصغيرة والناشئة في المجتمع المحلي ومنحتهم فرصة التعرف على الوظائف التي توفرها صناعة المحتوى الرقمي، بالإضافة إلى تعريفهم على أهمية وضرورة المهارات الرقمية في البحث عن فرص العمل.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )