محليات

وزيرا الزراعة والسياحة والاثار يزورون بلدية ام الجمال ويؤكدان دعم الحكومة لترشح الموقع الأثري لقائمة التراث العالمي.

{clean_title}
الأنباط -
حسن الرحيبة رئيس بلدية ام الجمال يعلن تنفيذ مشاريع ريادية في المنطقة.

الانباط يوسف المشاقبة.

قام وزيرا الزراعة المهندس خالد الحنيفات ووزير السياحة والاثار مكرم القيسي وبحضور محافظ المفرق سلمان النجادا بزيارة إلى بلدبة ام الجمال التقوا خلالها برئيس البلدية حسن الرحيبة وأعضاء المجلس البلدي وعدد من أبناء المنطقة والمزارعين.

وأكد المهندس حنيفات أهمية هذه المنطقة سياحيا وزراعيا وتنمويا من خلال ما شاهدناه من إنجازات في بلدية ام الجمال وخصوصا الموقع السياحي والأثري الهام.

وبين المهندس حنيفات دعم وزارة الزراعة لتشجير المنطقة ودعم القطاع الزراعي والثروة الحيوانية من خلال انشاء سد مائي لتوفير متطلبات هذا القطاع الهام.
وزير السياحة والاثار مكرم القيسي أعلن دعم الحكومة لترشح موقع ام الجمال الأثري إلى قائمة التراث العالمي لهذا العام، وذلك نظرا لاهمية هذه المنطقة والآثار القديمة والتاريخية والتي تبشر ان شاء الله لتكون ضمن قائمة التراث العالمي.

وأكد القيسي ان الدعم مستمر للموقع من خلال البرامج والمشاريع التي تنفذها وزارة السياحة والاثار وخصوصا مع البلدية والجهات الأخرى والتي من شأنها تعزيز فرص نجاح الحركة السياحية وجذب الاستثمارات المختلفة للمنطقة

رئيس بلديه ام الجمال حسن الرحيبة عرض من جانبه مشاريع البلدية المنجزة والتي قيد التنفيذ والتي ساهمت في تحقيق التنمية المستدامة ومنها السياحية والتي من شأنها أن تحقق الخدمة المميزة.
وأشار الرحيبة إلى أن البلدية انهت كافة استعداداتها لملف ام الجمال السياحي ليكون ضمن قائمة التراث العالمي لهذا العام، حيث استكملت البلدية وبدعم من وزارة السياحة والآثار والوزارات والمؤسسات الوطنية للقيام بهذه المهمة على أكمل وجه وبما يدعم فوز ام الجمال في قائمة التراث العالمي


واستمع الوزيران إلى بعض المطالب والاحتياجات الضرورية من المزارعين وأبناء المنطقة حول مختلف القضايا الزراعية والخدمية في المنطقة.

وعلى هامش الزيارة قام وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات ووزير السياحة والاثار مكرم القيسي ومحافظ المفرق سلمان النجادا ورئيس البلدية حسن الرحيبة ومدير الزراعة المهندس حسين الخالدي والحضور بزراعة الاشجار في حديقة السلام في الموقع الأثري وذلك بمناسبة عيد الشجرة.

وحضر الحفل مدير قضاء أم الجمال ورئيس اتحاد مزارعي المفرق عودة السرور ومدير زراعة المفرق المهندس حسين الخالدي ومديرة زراعة البادية الشمالية الدكتورة انعام المشاقبة وعدد من المسؤولين.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )