اقتصاد

سلطة العقبة تبحث أوجه التعاون المشرك مع الصين

{clean_title}
الأنباط -
بحث رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف حميدي الفايز في دار السلطة مع السفير الصيني لدى المملكة "تشن تشوان دونغ" أوجّه التعاون المشترك لزيادة الاستثمارات الصينية في قطاعات الصناعة والتجارة والسياحة واللوجستيات في العقبة، بحضور نائب الرئيس مفوض الاقتصاد والسياحة م حمزة الحاج حسن.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الأردنية الصينّية وأهمية البناء عليها بما يخدم المصالح المشتركة واستكشاف الفرص الجديدة لتعزيز التعاون في قطاع الصناعة والسياحة والتجارة.

واستعرض الفايز، الحوافز والمزايا الاستثمارية والضريبّية التي تُقدمها السلطة لتشجيع المستثمرين ورجال الأعمال للاستثمار في منطقة العقبة الخاصة والتي تتمتع ببيئة استثمارية آمنّة ومستقرة وقادرة على جذب الاستثمار الصيني، إضافة الى موقعها الجغرافي الإستراتيجي بين قارات العالم، خصوصاً بارتباط الأردن باتفاقيات التجارة الحرّة مع العديد من دول العالم ما يؤهله لأن يكون بوابّةً سياحية واستثمارية ولوجستية مهمة والطريق الأمثل للتجارة في المنطقة.

وأشار الفايز إلى استعداد السلطة لاستضافة رجال الأعمال والمستثمرين الصينيّين واطلاعهم على الفُرص والحوافز الاستثمارية وتوفير كافة التسهيلات والمزايا الاقتصادية للشركات المهتمة بالاستثمار في مناطق العقبة الحيوية والتي تربط العديد من الوجهات عبر القارات.

وأشاد دونغ بالبيئة الاستثمارية في المنطقة الخاصة والتي تعد أكثر أمنا وتشريعا، مبينا أن الصين لها العديد من الاستثمارات في منطقة العقبة في المجال التجاري والصناعي، داعياً السلطة للمشاركة في برنامج تدريبي لتبادل الخبرات الصينية والتي أطلقته الحكومة في الصين، معرباً عن شكره لسلطة العقبة على دعمها المتواصل ومتابعتها لشؤون المستثمرين والعمالة الصينية في العقبة.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )