اقتصاد

شركة العقبة لادارة المرافق تدير نادي الامير راشد

{clean_title}
الأنباط -
العقبة
كشف مدير عام شركة العقبة لإدارة المرافق ياسر الشوابكة عن تسلم الشركة إدارة مرفق نادي الأمير راشد التابع لشركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ والواقع في قلب مدينة العقبة ضمن التوجه نحو تطوير خدمات النادي وديمومتها وفق خطط تنفيذية متخصصة بها شركة إدارة المرافق ترتكز على تطوير كافة مرافقه واشراك القطاع الخاص في تشغيله لتحسين الخدمات المقدمة واستحداث مرافق خدمية جديدة تليق بزوار النادي ومرتاديه.
وأضاف خلال حديث اذاعي لبرنامج حديث المدينة في إذاعة صوت العقبة أن إدارة المرافق العامة من قبل شركة مختصة يشكل توجها اداريا جديدا على المستوى الوطني لكنه نظام معمول به في مختلف دول العالم وأثبت جدواه الاقتصادية ونتائج متميزة من حيث الاستدامة والجودة في تقديم الخدمات.
وبين الشوابكه اعتماد شركة العقبة لإدارة المرافق حاليا على أنظمة وتطبيقات إلكترونية تمكنها من تصويب اي خلل او ملاحظة داخل اي مرفق في وقت قياسي مشيرا إلى تعاقد الشركة مع ثلاث شركات خاصة احداها للصيانة واخرى للنظافة وثالثة للأمن .
وحول إدارة ساحة الثورة العربية الكبرى من قبل شركة المرافق قال الشوابكة أن إدارة الساحة تعتمد على أسس وخصوصية تراعي رمزية المكان تاريخيا وتراثيا ففيها يقع بيت الشريف الحسين بن علي وقلعة العقبة المملوكية حيث قيدت الشركة بعض النشاطات التزاما بخصوصية المكان ورمزيته إذ لا يسمح في الساحة باشعال اراقيل التبغ أو افتراش الارضيات أو ركوب الدراجات خاصة وأن الساحة أصبحت الان مركزا رئيسا لغالبية النشاطات والاحتفالات التي تتم بكافة المناسبات الوطنية إضافة إلى البعد السياحي الذي تحتله المنطقة .
وحول مواقف المركبات وعددها أربعة مواقف تم انشاؤها في مدينة العقبة بهدف توفير مناطق اصطفاف آمنة وتوفير انسيابية لحركة الزوار والتسوق داخل الأسواق التجارية بين الشوابكة أن هذه المواقف تعتمد بدل خدمات رمزية لا يزيد على دينار واحد لكل اربع ساعات اصطفاف وهي فترة كافية لأي عملية تسوق كما تم أخذت مصلحة تجار المناطق التجارية بعين الاعتبار حيث تم تحديد بدل خدمات مواقف تفضيلي رمزي لكل صاحب محل تجاري يبلغ ٢٠ دينار في الشهر لمركبتين تعودان لكل محل .
ونوه الشوابكة إلى أنه تم الانتهاء من تجديد ارضيات ملعب العقبة الرئيس من قبل شركة تطوير العقبة حيث استبدلت ارضيات العشب الطبيعي بارضيات من مادة الترتان التي تسمح بالمزيد من إقامة المباريات الدورية المحلية والوطنية موضحا أنه تم استحداث تطبيق إلكتروني لحجز الملعب بحيث يتمكن الراغبين في الحجز سواء اكاديميات أو أفراد من حجز الوقت المناسب لاشغال الملعب دون أي تدخل بشري ووفق تسعيرة منافسة مع إعطاء أولوية للاكاديميات الرياضية في العقبة التي زاد عددها عن ٣٥ أكاديمية بعد انشاء الملعب .
ونوه مدير عام المرافق إلى إدارة الشركة لإسكان الشامية الخاص بالعمالة الاسيوية الوافدة والعاملة في مدينة العقبة الصناعية والذي يضم ٤٧ مبنىً يسكنه ما يزيد على ٤٢٠٠ موظف وعامل يعملون في قطاع المحيكات والانسجة مع توفير كافة الخدمات المعيشية اليومية لهم.
وختم الشوابكة بقوله أن شركة العقبة لإدارة المرافق شركة مملوكه للحكومة بنسبة مئة بالمئة تعمل بموجب الانظمة والتعليمات الحكومية لكنها تديرعملياتها وفق اسلوب القطاع الخاص بعيدا عن النمطية والبيروقراطية.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )