إعلان الفائزين بجائزة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للإبداع تعليق دوام المدارس الحكومية يوم قبل الانتخابات وآخر بعدها القوات المسلحة تنفذ إنزالين جويين لمساعدات إنسانية على قطاع غزة منصّة زين تستضيف ممثلي أكبر الصناديق الاستثمارية وتدعو الرياديين والمهتمين للِقائهم سلامة يكتب: حواف القصة .. هنديتها ويهودية زوجها! تكريم قصص نجاح برنامج القيادات الشبابية الدولية في مؤتمر عالمي بمدينة السلط الخصاونة يفتتح مصنعا في الكرك ويؤكد دعم الاستثمارات أورنج الأردن تشارك فيديو يسلط الضوء على أهم فعالياتها لشهر آب مركز العقبة الدولي للمعارض يستضيف معرض سوفكس ٢٠٢٤ جمعية المخترعيين الاماراتية تطلق " جائزة للاختراع" طقس معتدل في معظم المناطق حتى الخميس كلية الزراعة التكنولوجية في البلقاء التطبيقية تحصل على دعم ٣٠٠٠٠٠ يورو دعما لمشروع الحصاد المائي شهيدان في غارة إسرائيلية على سيارة بالناقورة جنوبي لبنان 50.6 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي الشريف بالخليل استشهاد معتقل فلسطيني بعد تعرضه للتعذيب في سجون الاحتلال صدور نظام معدل لنظام الشمول بتأمينات الضمان مدير الشؤون الفلسطينية يتفقد مشاريع مبادرات ملكية في مخيمات الوحدات والبقعة وجرش الفناطسة: تعديلات قانون العمل تهدّد حقوق العمال وتلحق الضرر بالاقتصاد الميثاق الوطني يلتقي قيادات اقتصادية في ديوان آل الصغير
محليات

"الغذاء والدواء" تنظم لقاء تثقيفيا لقطاع مطاعم الشاورما في الطفيلة

الغذاء والدواء تنظم لقاء تثقيفيا لقطاع مطاعم الشاورما في الطفيلة
الأنباط - نظمت المؤسسة العامة للغذاء والدواء فرع الطفيلة، بالتعاون مع غرفة التجارة بالمحافظة، اليوم الاثنين، لقاء تثقيفيا لقطاع مطاعم الشاورما، حول التفتيش بناء على القائمة الوزنية التفقدية للمنشآت في قطاع الشاورما، والمخاطر المحتملة في مهنة إعداد وبيع الشاورما وطرق تجنبها.
وقال مدير فرع المؤسسة في الطفيلة الدكتور أحمد الختاتنة، إن اللقاء يأتي ضمن سلسلة ورش ومحاضرات توعوية، وخطة عمل مدروسة لجميع القطاعات المهمة في مجال الغذاء، واستكمالاً للنهج التوعوي الذي تنتهجه المؤسسة العامة للغذاء والدواء.
وأكد أن قطاع الشاورما من القطاعات المهمة والأعلى خطورة، ما يستدعي الالتزام بالتعليمات الخاصة بهذا القطاع في الظروف جميعها، لضمان سلامة الغذاء وصحة المواطنين.
وقدم الختاتنة شرحاً تفصيلياً عن المخاطر المرتبطة بإعداد الشاورما في المطاعم، والمعايير والاشتراطات الصحية لمؤسسات تقديم الغذاء، مشيراً إلى أكثر المخاطر انتشاراً وهي المخاطر البيولوجية (البكتيريا، الفيروسات، الطفيليات) والجراثيم التي تنتقل بواسطة الأغذية.
ولفت إلى نوعية الأغذية ذات الخطورة العالية والآفات الملوثة للأغذية والشروط التي يتعين توفرها في اللحوم والدواجن والشروط الخاصة لمطاعم الشاورما، مبينا أهمية التنظيف المتواصل والتطهير، وبرامج الرقابة والتفتيش الذاتي في مؤسسات تقديم الطعام، والتشريعات الضابطة لسلامة الأغذية في المؤسسات الغذائية.
وتناول اللقاء الاشتراطات الصحية لمادة الشاورما، وتدريب العاملين على تطبيق القائمة التفقدية الوزنية التي سيجري تطبيقها إلكترونياً، إضافة إلى شرح آلية اجراء الفحص السريع من قبل مفتشي المؤسسة للكشف عن البيض أو منتجاته في مادة المثومة.
من جانبه، أكد رئيس غرفة تجارة الطفيلة، عودة الله القطيطات أهمية متابعة القضايا التي تهم القطاعات التجارية لمنتسبي الغرفة، وتعزيز التشاركية بين القطاعين العام والخاص وتنظيم الندوات وورش العمل للقطاعات التجارية.