اقتصاد

العقبة: ورشة عمل توعوية حول " الخدمات الفنية والتمويلية لمشاريع الطاقة الشمسية في القطاع الصناعي "

{clean_title}
الأنباط -


نظمت مديرية البيئة في سلطة منطقة الاقتصادية الخاصة بالتعاون مع غرفة صناعة الأردن وبدعم من برنامج الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) ورشة عمل توعوية حول " الخدمات الفنية والتمويلية لمشاريع الطاقة الشمسية في القطاع الصناعي "بمشاركة من ممثلي شركة توزيع الكهرباء في الجنوب والبنك المركزي وجمعية البنوك وأصحاب المنشآت الصناعية والمعنيين في العقبة .

وتأتي هذه الورشة ضمن إستراتيجية السلطة لدعم قطاع الطاقة المتجددة و استكمالاً لجهودها بهدف توعية أصحاب المنشآت الصناعية والمعنيين بالفرص والبرامج المتاحة من الجهات الداعمة والشركاء تحقيقاً لمفهوم النمو الأخضر في مدينة العقبة والرؤية الملكية في التحديث الاقتصادي والتنمية المستدامة والتخفيف من آثار التغير المناخي.

وتضمنت جلسات الورشة عروضاً تقديمية قدم خلالها الشركاء البرامج والخدمات البيئية التي تقدم من خلالهم وأهم المشاريع المتعلقة بالطاقة المتجددة التي تم تنفيذها في الأردن والخدمات الاستشارية والفنية لمشاريع الطاقة إضافة إلى متطلبات الحصول على الموافقة للطاقة المتجددة والأطر التشريعية والقانونية الناظمة لمشاريع الطاقة الشمسية .

كما ناقشت الورشة البرامج المالية التي يقدمها القطاع البنكي للقطاع الصناعي ، وأبرز مميزات التمويل الأخضر والتي يمكن الاستفادة منها في القطاع الصناعي والبرامج التمويلية والتي تقدمها البنوك الإسلامية والتجارية في الأردن وغيرها من المحاور ذات العلاقة.

وقام أصحاب الإختصاص بالإجابة على جميع الأسئلة والاستفسارات من ممثلي المصانع المشاركة، الذين أبدوا رغبتهم في المشاركة والاستفادة من هذه الخدمات الفنية والمالية التي عُرضت خلال الورشة.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )