محليات

الاحتفال بتخريج طلبة جامعة جدارا المشاركين ببرنامج إسطنبول ديلايت

{clean_title}
الأنباط - رعى رئيس هيئة مديري جامعة جدارا المدير العام الدكتور شكري المراشدة في جامعة إسطنبول آيدن التركية، مساء اليوم، الجمعة، حفل تخريج طلبة جامعة جدارا المشاركين ببرنامج إسطنبول ديلايت الذي تستضيفه جامعة آيدن التركية، وفق بيان صحفي صادر عن جامعة جدارا.
وخلال الحفل الذي حضره نائب رئيس الجامعة الدكتور إيمان البشيتي ونائب رئيس جامعة آيدن البروفسور محميت بشار، ومدير برنامج إسطنبول ديلايت البروفسور جوركان دونات، أكد المراشدة، أهمية مشاركة جامعة جدارا بالحراك الطلابي الدولي، ودعم المساهمة بتعرف الطلبة على ثقافات مختلفة، مما ينمي أفكارهم ويعزز قدراتهم الفكرية والعلمية، مباركا للطلبة تخرجهم من البرنامج.
وشكرت البشيتي القائمين على برنامج إسطنبول ديلايت لحرصهم وحسن تعاونهم على متابعة طلبة جدارا وإدارة الأعمال المشتركة بين جامعتي جدارا وآيدن التركية.
كما شكرت إدارة كل من جامعة آيدن وجامعة جدارا والقائمين على برنامج إسطنبول ديلايت، وباركت نجاح طلاب جامعة جدارا التي مثلت الأردن في هذا الاحتفال.
يشار إلى أن برنامج إسطنبول ديلايت هو برنامج دولي تستضيفه جامعة آيدن التركية، شارك في البرنامج 77 طالباً وطالبة من 18 دولة من حول العالم، منهم مجموعة من طلبة جامعة جدارا، الذين ستعادل لهم المواد التي درسوها خلال البرنامج بعد عودتهم لجامعة جدارا.
كما أسفرت الزيارة لجامعة آيدن عن تفعيل بنود الاتفاقية المبرمة بين الجامعتين، ومنها استقبال طلبة جامعة آيدن التركية لتعلم اللغة العربية خلال الفصل الصيفي القادم في جدارا، ونشر أبحاث لباحثين من جدارا في المجلة العلمية لجامعة آيدن، وتبادل الخبرات البحثية والتعليمية والاشتراك في عقد المحاضرات وورش العمل والمؤتمرات الدولية.
وفي نهاية الحفل، كرم المراشدة، نائب رئيس جامعة آيدن، والقائمين على البرنامج، كما تم توزيع الشهادات على جميع الطلبة الخريجين.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )