هل نحن مقبولون على ركود ... مبادرة اجتماعات العقبة : تحصين الاردن ضد تهديدات الطائرات المسيرة وتطوير إدارة المجال الجوي بيان صادر عن البنك المركزي الأردني إعلان الفائزين بجائزة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للإبداع تعليق دوام المدارس الحكومية يوم قبل الانتخابات وآخر بعدها القوات المسلحة تنفذ إنزالين جويين لمساعدات إنسانية على قطاع غزة منصّة زين تستضيف ممثلي أكبر الصناديق الاستثمارية وتدعو الرياديين والمهتمين للِقائهم سلامة يكتب: حواف القصة .. هنديتها ويهودية زوجها! تكريم قصص نجاح برنامج القيادات الشبابية الدولية في مؤتمر عالمي بمدينة السلط الخصاونة يفتتح مصنعا في الكرك ويؤكد دعم الاستثمارات أورنج الأردن تشارك فيديو يسلط الضوء على أهم فعالياتها لشهر آب مركز العقبة الدولي للمعارض يستضيف معرض سوفكس ٢٠٢٤ جمعية المخترعيين الاماراتية تطلق " جائزة للاختراع" طقس معتدل في معظم المناطق حتى الخميس كلية الزراعة التكنولوجية في البلقاء التطبيقية تحصل على دعم ٣٠٠٠٠٠ يورو دعما لمشروع الحصاد المائي شهيدان في غارة إسرائيلية على سيارة بالناقورة جنوبي لبنان 50.6 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي الشريف بالخليل استشهاد معتقل فلسطيني بعد تعرضه للتعذيب في سجون الاحتلال صدور نظام معدل لنظام الشمول بتأمينات الضمان
محليات

افتتاح فعالية حواريات الجودة "الكل مبتكر"

افتتاح فعالية حواريات الجودة الكل مبتكر
الأنباط - افتتحت أمين عام وزارة الصحة للشؤون الإدارية والفنية، الدكتورة إلهام خريسات، اليوم الاثنين، فعالية حوارات الجودة تحت عنوان "الكل مبتكر"، التي عقدتها الوزارة بالتعاون مع مشروع تعزيز جودة الخدمات الصحية الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.
وتأتي فعالية "الكل مبتكر" بمناسبة أسبوع الابتكار، وتهدف إلى مشاركة الخبرات وتبادل المعرفة بين القطاع الصحي العام والخاص فيما يخص ضمان الجودة وسلامة المرضى في المنشآت الصحية في الأردن، باستخدام منهجيات مبتكرة مثل منهجية تحسين الجودة في نقاط تقديم الخدمة.
وقالت مديرة مديرية التطوير المؤسسي وضبط الجودة في الوزارة، الدكتورة صفاء العوران، إن الوزارة دربت من خلال مشروع تعزيز جودة الخدمات الصحية أكثر من 1500 مقدم خدمة على منهجية تحسين الجودة في نقاط تقديم الخدمة، على مرحلتين خلال عامي 2022 و2023، بالتعاون مع الخدمات الطبية الملكية ومعهد العناية بصحة الأسرة والمركز الوطني لصحة المرأة.
وأشارت إلى تنفيذ أكثر من ألف زيارة من مستشارين في الجودة والرعاية الصحية، بمعدل 8 زيارات لكل مؤسسة صحية، بهدف تقديم الدعم التقني لتطوير المبادرات الخاصة بخدمات الصحة الانجابية، وصحة الأم والوليد والطفل.
كما جرى تطوير أكثر من 300 مبادرة تحسينية لخدمات صحة المرأة التي تقدمها المؤسسات الصحية، ما انعكس ايجابيا على مؤشرات الأداء الخاصة بصحة المرأة والطفل، إضافة إلى تدريب 100مرشد لتحسين الجودة موزعين على جميع محافظات المملكة للعمل على تقديم الدعم الفني للمراكز والمستشفيات المشاركة بالمشروع لإيجاد الفرص التحسينية مستقبلا.