الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي وإصابة آخر جنوب قطاع غزة أبو السمن يتفقد مشروع صيانة طريق دير علا ووادي شعيب الملكية الأردنية تلغي رحلاتها إلى بيروت اليوم 8 شهداء جراء قصف الاحتلال وسط قطاع غزة شهيد وجريحان في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان اجتماع في النادي الارثوذكسي لحث المواطنين على المشاركة الفعالة في الانتخابات القادمة هيئة الطيران المدني: الأجواء الأردنية تعمل بشكل اعتيادي حزب الله يطلق عملية الرد على اغتيال احد قادته بحسب بيان صدر عنه وفيات الأحد 25-8-2024 طقس صيفي عادي اليوم وحار في اغلب المناطق غدًا النائب السابق زكية محمد الشمايلة في ذمة الله حالة الطقس المتوقعة يومي الاحد والاثنين الشؤون الفلسطينية تنظم لقاء للحديث حول الانتخابات البرلمانية جرش في السبعينيات إرث من القيم النبيلة في زمن البساطة والكرامة الشوملي.. حلم ب الهجرة ل أمريكا يتحول إلى كابوس تعديل تعريف "المركبة المستعملة" يثير أزمة ب المنطقة الحرة توقعات بانخفاض اسعار البنزين والديزل ووقود الطائرات جرائم نتنياهو تتفوق على نازية هتلر 4 مصر وإيران يبحثان الانتهاكات والجرائم الإسرائيلية في غزة الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد إلى الثلاثاء
منوعات

ما أفضل وقت لتناول البروتين لبناء العضلات؟

ما أفضل وقت لتناول البروتين لبناء العضلات
الأنباط -
تحتوي البروتينات على أحماض أمينية تساعد على إصلاح وبناء العضلات، لذلك هناك فوائد لتناول البروتين قبل وبعد التمرين، وتظهر الأبحاث أن هذه الفترة تتجاوز الساعة التالية للتمرين.

وبحسب"فري ويل هيلث"، تمتد الفترة المثالية إلى ما بين 4 إلى 6 ساعات قبل أو بعد التمرين، كما وجدت دراسة أجريت بواسطة الجمعية الدولية للتغذية الرياضية.

ويرى الدكتور بنيامين جوردون من جامعة فلوريدا أن الأهم هو تناول ما يكفي من البروتين على مدار اليوم بدلاً من توقيته بشكل صحيح.

ويحتاج الشخص إلى 0.8 غرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم يومياً للبقاء بصحة جيدة.

ويجب على الرياضيين الذين يرغبون في اكتساب العضلات تناول ما بين 1.2 غرام إلى 1.7 غرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم يومياً.

الغذاء مقابل المكملات
وتعتبر مكملات البروتين مرادفة لاكتساب العضلات في عالم اللياقة البدنية، لكن خبراء التغذية يقولون إنه من الأفضل الحصول على البروتين من مصادر الغذاء أولاً.

ومن الأفضل النظر إلى مكمل البروتين باعتباره مفيداً لشخص يواجه مشكلة في تلبية احتياجاته اليومية من البروتين بسبب مستويات نشاطه العالية أو نموه وتطوره النشط.

ويساعد تنويع مصادر البروتين الغذائية على الاستفادة الأكبر للجسم.

كما أن تدريب القوة مطلوب لبناء العضلات بالإضافة إلى تناول البروتين والكربوهيدرات.