اقتصاد

جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية تنظم جلسة نقاشية حول تقليل انبعاثات الكربون والمبادرات الخضراء بالتعاون مع مجموعة EARTH WATCH وشركة أبو العينين

{clean_title}
الأنباط -

في خطوة هامة نحو تعزيز الاستدامة البيئية في قطاع الصناعة، نظمت جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية يوم أمس جلسة نقاشية تناولت قضايا تقليل انبعاثات الكربون وتعزيز المبادرات البيئية. تم تنظيم الجلسة بالتعاون مع مجموعة EARTH WATCH الاستشارية وشركة أبو العينين ، حيث حضرها عدد من رواد الصناعة والمهتمين.

بدأت الجلسة بكلمة ترحيبية من الدكتور إياد أبو حلتم، رئيس مجلس إدارة الجمعية، الذي أكد على أهمية تبني المبادرات الخضراء والتحول نحو الاقتصاد الأخضر. وأشار إلى توجه الجهات المانحة لدعم هذه المبادرات وتوفير الشروط البيئية للحصول على التمويل.

قدم المهندس مصطفى الوشاح، الرئيس التنفيذي لمجموعة EARTH WATCH االاستشارية ، عرضاً شاملاً حول الخدمات التي تقدمها المجموعة. وقام بشرح مفصل حول انبعاثات الكربون على مستوى الدول وأقسام الصناعة، مُسلطاً الضوء على التحديات والفرص والمبادرات الخضراء . وأوضح كيف يمكن استخدام GHG Protocol لحساب البصمة الكربونية للمنشآت، مع تقديم أمثلة عملية.

تناول العرض أيضاً سبل التخلص الفعّال من الغازات الضارة، من خلال تحويلها إلى صخور بفضل حقن الأرض بثاني أكسيد الكربون. وألقى الضوء على إمكانية إعادة تدوير مخلفات المصانع لاستخدامها في صناعات أخرى.

وشدد المهندس مصطفى الوشاح على أن الاتحاد الأوروبي يعتزم فرض ضريبة على المنتجات التي لا تلتزم بحدود انبعاثات الكربون، مع الإشارة إلى أن هذا التوجه سيشمل بريطانيا وبعض الدول الأخرى .

تميزت الجلسة بالمشاركة الفاعلة من قبل الحضور، حيث تم طرح العديد من الأسئلة والاستفسارات. وفي ختام الفعالية، قدم الدكتور إياد أبو حلتم شكره لمجموعة EARTH WATCH وشركة أبو العينين على تقديم معلومات وخدمات قيمة، مؤكداً على أهمية تعزيز التعاون لتحقيق أهداف الاستدامة في قطاع الصناعة.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )