"الأمير تركي الفيصل يصل عمان لتعزيز التعاون الثقافي والبحثي بين السعودية والأردن" برنامج تدريبي للإعلاميين حول حقوق ذوي الإعاقة ومشاركتهم السياسية وفد من أهالي مدينة نابلس يزور المستشفى الميداني الأردني نابلس /3 فهد العملة : الأسابيع القادمة ستشهد الانطلاقة الفعلية للشبكة العربية للإبداع والابتكار جملة البيان ومقترح بايدن للحل ! مرشح قائمة الميثاق أخو إرشيدة يلتقي رجالات عشيرة الكفيريين في الشجرة. دراسة لـ" المجلس الاقتصادي والاجتماعي " حول المضامين الاقتصادية والاجتماعية للأحزاب الأردنية " مبادرة اجتماعات العقبة : تحصين الاردن ضد تهديدات الطائرات المسيرة وتطوير إدارة المجال الجوي الأمير فيصل يرعى انطلاق مؤتمر قادة العمليات الخاصة في الشرق الأوسط بالعقبة هل نحن مقبولون على ركود ... بيان صادر عن البنك المركزي الأردني إعلان الفائزين بجائزة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للإبداع تعليق دوام المدارس الحكومية يوم قبل الانتخابات وآخر بعدها القوات المسلحة تنفذ إنزالين جويين لمساعدات إنسانية على قطاع غزة منصّة زين تستضيف ممثلي أكبر الصناديق الاستثمارية وتدعو الرياديين والمهتمين للِقائهم سلامة يكتب: حواف القصة .. هنديتها ويهودية زوجها! تكريم قصص نجاح برنامج القيادات الشبابية الدولية في مؤتمر عالمي بمدينة السلط الخصاونة يفتتح مصنعا في الكرك ويؤكد دعم الاستثمارات أورنج الأردن تشارك فيديو يسلط الضوء على أهم فعالياتها لشهر آب مركز العقبة الدولي للمعارض يستضيف معرض سوفكس ٢٠٢٤
محليات

"الزراعة" توقع اتفاقية لإنشاء مكتب إقليمي لمركز "أكساد"

الزراعة توقع اتفاقية لإنشاء مكتب إقليمي لمركز أكساد
الأنباط - وقعت وزارة الزراعة، اليوم الأربعاء، اتفاقية لإنشاء مكتب إقليمي للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والقاحلة "أكساد" التابع لجامعة الدول العربية.
وقال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات خلال توقيعه الاتفاقية في مبنى الوزارة، إن وجود مكتب إقليمي لأكساد يشكل إضافة مهمة لدعم وتطوير القطاع الزراعي، ويساعد في تنفيذ خطط التطوير للقطاع.
وأشار إلى الحاجة إلى وجود دراسات ومشاريع تدعم التعامل مع المياه وزيادة الرقعة الخضراء والثروة الحيوانية، في إطار التغيرات المناخية وأثرها الكبير.
من جانبه، قال مدير عام مركز "أكساد" الدكتور نصر الدين عبيد، إن الأردن من أوائل الدول العربية الموقعة على اتفاقية إنشاء المركز والمؤسسة له، مؤكدا أن علاقات التعاون بين الجانبين لم تنقطع يوما بل تتوسع وتتطور باستمرار.
وأشار إلى تنفيذ عدد من المشاريع التنموية المشتركة ومنها: إعادة تأهيل الأراضي المتدهورة في البادية الأردنية باستعمال تقنيات حصاد مياه الأمطار، وإقامة مناطق رائدة في صبحا وصبحية والصرة، بهدف حماية بادية المفرق من آثار الانجراف الريجي والمائي، إدارة مياه الري باستخدام النموذج الرياضي (AquaCrop)، وخفض نفوق مواليد الإبل وتطوير عمليات خدم بساتين النخيل الرأسية والأرضية لزيادة الإنتاج وتحسين النوعية في المنطقة العربية، إضافة إلى تطوير واستخدام تقانة التلقيح الاصطناعي عند المجترات الصغيرة، واستنباط أصناف من القمح والشعير عالية الإنتاجية للإجهادات الإحيائية واللاإحيائية، وتزويد الوزارة بغراس الزيتون والأشجار المثمرة، ومدارس المزارعين الحقلية للإدارة المتكاملة لمكافحة سوسة النخيل، وتجارب الكفاءة الإنتاجية العربية للقمح والشعير.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير