اقتصاد

المياه تستكمل أعمال مشروع دعم المجتمعات المضيفة للاجئين

{clean_title}
الأنباط -
استكمالاً لمشروع دعم الإدارة التشاركية للموارد من أجل تحقيق استقرار الأوضاع في المجتمعات المضيفة للاجئين(PRM) ، المنفذ من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) بالنيابة عن الوزارة الإتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) وبالتعاون مع الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد).
عقدت وزارة المياه والري/سلطة المياه لقاءً حوارياً في مدرسة صيدور الثانوية المختلطة لأعضاء وممثلين عن مختلف فئات المجتمع المحلي في المناطق المستهدفة من المشروع، بهدف عرض إنجازات المشروع وتتويج جهود المؤسسات والجهات الممولة وتعاون المجتمع المحلي في إنجاح أعمال المشروع لتحقيق الخدمة والمنفعة المرجوة لأهالي المناطق المستهدفة.
حيث استهدف المشروع 4 قرى وهي صيدور من محافظة اربد وقرية سيحان من محافظة البلقاء وقرية أيل وقرية صدقة من محافظة معان، لتحسين كفاءة التزويد المائي وتحسين الشبكات وجودة المياه بالإضافة إلى التشجيع على الاستخدام الأمثل للمياه وتقليل الفاقد من خلال التوعية والإرشاد السلوكي للمواطنين.
بدورهم أثنى ممثلو المجتمعات المحلية والمستضيفة للاجئين على إنجازات المشروع وأهمية إشراك المجتمع بالعملية التنفيذية كشريك رئيسي لقطاع المياه.
حضر اللقاء عطوفة متصرف لواء الوسطية ورئيس جمعية الخطوة الأولى وممثلين عن المجالس المحلية وشركة مياه اليرموك، وممثلين عن وزارة الأوقاف ورائدات التغيير وذوي الاحتياجات الخاصة.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )