فن

الإنتهاء من تصوير فيلم "السلطانة" والعرض بات وشيكا

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط - مرح الترك

كشف المخرج هيثم عبدالله عن إنتهاء مراحل تصوير فيلم السلطانة من تأليف وسيناريو وحوار "رؤيا حسين وهيثم عبدالله"، الذي تتمحور قصته حول تجسيد العديد من القضايا والموضوعات المتعلقة بـ واقع القضية الفلسطينية.
إلى ذلك قال الفنان الأردني أنور خليل أن دوره في فيلم "السلطانة" يجسد التمسك بالأرض وحق العودة لفلسطين، في دور يمثل فيه الأب الذي يساهم في ترسيخ مفهوم الحفاظ على الأرض عند أبنائه، مؤكدا أن فلسطين ستبقى دولة عربية حرة .
وتابع حديثه لـ الأنباط" حول التفاصيل التي تناولها الفيلم ومعالجته لقضايا مهمة جدا مثل محاولة الكثير من الناس شراء الأراضي الفلسطينية من الفلسطينيين مقابل مبالغ ضخمة، وحل مشكلة مخاطبة الآخر، ومخاطبة العالم الخارجي والتركيز على هذا الاتجاه، وزيادة أعداد الناس المتعطفين مع القضية الفلسطينية،
من جهتها، أشارت الفنانة رسمية عبده أن أجواء كواليس تصوير الفيلم كانت قلبا وقالبا مع القضية الفلسطينية، مؤكدة أن سيناريو الفيلم لم يكن مجرد كلام نؤديه، بل كان نابع من القلب لانه القضية الفلسطينية قضية كل العرب.
وأشارت إلى أنه تم التركيز على توعية الجيل الجديد بطريقة قوية، بهدف تذكيرهم أن لديهم حق يجب إعادته بشتى الطرق، مؤكدة أن القضية الفلسطينية ليس لها وقت معين لتصويرها أو الحديث عنها، ولكن أملنا بعودة الحق لأهله قريبا، مشيرة إلى أهمية الفيلم حاليا تتمثل بـ إيصال قليلا من الأحداث الراهنة للعالم.
من جانبهم، قال الفنان عمر حلمي الذي يؤدي دور السلطان الشاب ويرغب بـ بيع الأرض مقابل هدف مادي، مؤكدا أن من الواجب أن يقف وقفة المدافع على القضية الفلسطينية بشتى الطرق، مشيرا إلى أن دوره كـ ممثل غير كاف، إلا أنه يمكن من خلال صناعة الأفلام أن نعيد صياغة أنفسنا لنكون مؤثرين في الأجيال القادمة بهدف الدفاع عن الأرض والعرض.
وختامها مع الفنان حبيب طبيشات الذي يجسد دور الأخ الأصغر لـ السلطان ويرفض بشدة بيع الأرض ويدافع عنها، مؤكدا أن عرض الفيلم جاء في الوقت المناسب كونه يرمي ويهدف إلى التعبير عن الأحداث الراهنة في قطاع غزة، بهدف إيصال الرسالة.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )