اربد

ورش توعوية تنفذها المراكز الشبابية في محافظة إربد

{clean_title}
الأنباط -

نفذ مركز شباب وشابات كفر الماء المدمج اليوم ورشة توعوية بعنوان" الفحص المبكر للكشف عن سرطان الثدي " بمشاركه ٣٥ شابة ضمن الفئة العمرية ١٨ - ٤٥ عاما.
حيث اشتملت محاور الورشة التي تحدثت فيها من فريق التوعية الصحية اناهيد عبابنه عن أهمية الفحص المبكر وطرق الفحص الذاتي وكيفية المبادرة بالكشف المبكر وطرق الوقاية من السرطان .


وفي سياق متصل شابات قام مركز كفرسوم بتفيذ ورشة عمل حول "آفة المخدارت وأثرها السلبي على الشباب"، وذلك بحضور 32 مشاركة من عضوات المركز ضمن الفئة العمرية 14-20 عاما .
وتحدث رئيس مفرزة الشرطةالمجتمعية النقيب محمد الزعبي عن طرق التعاطي وأنواع المخدرات، وطرق العلاج منها، إضافة عن الآثار النفسية والصحية والإقتصادية لهذه الآفة، والضرر الذي يلحق بالمجتمع جراء تعاطي المخدرات ومشاكل الإدمان عليها، وآثارها السلبية والخطيرة على الفرد والمجتمع والاقتصاد الوطني.
وتناولت الورشة دور الأسرة المهم في منع انتشار هذه الآفة في المجتمع، وطرق الوقاية منها عن طريق مراقبة الأبناء والاهتمام بهم ورعايتهم باستمرار.
وفي نهاية الورشة، تم طرح العديد من الأسئلة والاستفسارات من قبل الحضور، والتي تمحورت حول آفة المخدرات.


يمكنكم الآن المشاركة والاستفادة من البرامج والفعاليات التي تنفذها المراكز الشبابية من خلال الإنتساب لعضوية المراكز الشبابية من خلال الرابط التالي:https://eservices.moy.gov.jo
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )