اربد

محافظ إربد يؤكد أهمية زيادة المساحات الخضراء

{clean_title}
الأنباط - أكد محافظ إربد رضوان العتوم، أهمية المحافظة على الغطاء النباتي في المحافظة، والعمل على زراعة الأشجار وزيادة المساحات الخضراء فيها، نظرا لأهميتها البيئية فضلا عما تضفيه من منظر جمالي للمدينة.
وثمن العتوم خلال رعايته فعالية غرس الأشجار في المركز الوطني للسكري في الصريح، بمناسبة يوم الشجرة، الجهود التي تبذلها مؤسسات المجتمع المحلي وعلى رأسهم مديرية زراعة محافظة إربد في سبيل المحافظة على الثروة النباتية والعمل على زيادة الرقعة الخضراء في المحافظة.
من جهته أكد مدير زراعة المحافظة الدكتور عبدالحافظ أبو عرابي، بحضور مديري الدوائر وممثلين عن الأجهزة الأمنية ومؤسسات المجتمع المدني وأهالي الصريح، أن المديرية تعمل جاهدة لزيادة الوعي البيئي لدى المواطنين وتشجيعهم على زيادة المساحات الخضراء، إضافة الى التأكيد على أهمية الحفاظ على الأشجار وزراعتها وغرس هذا المفهوم في نفوس أبناء المجتمع المحلي، وذلك لما لها من أهمية كبرى من النواحي كافة.
كما نوه الى أن وزارة الزراعة وضمن سياستها وبرامجها تعمل على توثيق الشراكة الحقيقية بين مختلف المؤسسات ذات العلاقة لزيادة المناطق الحرجية وإعادة تأهيل المناطق المتضررة بفعل العوامل البشرية والطبيعية، داعيا المواطنين الى تكاتف الجهود لحماية الثروة الحرجية والغابات والمساحات الخضراء التي تعاني من ظروف صعبة بسبب التغيرات المناخية.
وأشار أبو عرابي، إلى أهمية تغليظ العقوبات على ضعاف النفوس والذين تسول لهم أنفسهم الاعتداء على القطاع الحرجي وقطع الأشجار المعمرة.
واشتملت فعاليات الاحتفال على زراعة العديد من الأشجار الحرجية من مختلف الأنواع في ساحات المركز.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )