اقتصاد

وزيرة الاستثمار تبحث مع سفير بعثة الاتحاد الاوروبي سبل تعزيز التبادل الاستثماري

{clean_title}
الأنباط -

السقاف: عقد منتدى أعمال أُردني أُوروبي في المملكة خلال شهر نيسان بالتعاون مع بعثة الاتحاد الاوروبي

التقت وزيرة الاستثمار السيدة خلود السقاف اليوم الخميس مع سفير بعثة الاتحاد الأوروبي لدى المملكة السيد بيير كريستوف، وذلك للبدء بالتحضير لعقد منتدى أعمال أُردني أُوروبي بمشاركة فعاليات من القطاعين العام والخاص من كلا الجانبين خلال شهر نيسان من العام الحالي في الأردن. حيث يهدف المنتدى الى تعزيز العلاقات الاستثمارية بين الأردن والاتحاد الأوروبي، وذلك ضمن إطار تفعيل استراتيجية ترويج الاستثمار للأعوام 2023 – 2026 والتي اطلقتها وزارة الاستثمار العام الماضي.

السقاف اكدت حرص المملكة على جذب المزيد من الاستثمارات من الاتحاد الأوروبي، وتوفير سبل الدعم لتمكينها، مشيرة الى أهم الإصلاحات الاقتصادية التي تم اتخاذها بهدف تحسين البيئة الاستثمارية في المملكة كإقرار قانون البيئة الاستثمارية والأنظمة والتعليمات الصادرة بموجبة وإقرار قانون مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وإنشاء وزارة الاستثمار لتكون الجهة المعنية بشؤون المستثمرين، بالإضافة الى العديد من اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين الأردن مع وحوالي 51 دولة حول العالم، كاتفاقية التجارة الحرة الأوروبية واتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

سفير بعثة الاتحاد الأوروبي لدى المملكة أكد أن الأردن يملك بيئة جاذبة وآمنة ومستقرة للاستثمار، لافتاً الى استمرار بعثة الاتحاد الاوروبي في عملها لاطلاع المستثمرين على الفرص الاستثمارية والاقتصادية المتاحة في الاردن. وذلك ضمن إطار سعي الاتحاد الاوروبي لترويج الأردن كبيئة امنة ومستقرة للاستثمار.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )