اقتصاد

وزير الطاقة يشارك في مؤتمر دولي عن التعدين في الرياض

{clean_title}
الأنباط -
 شارك وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، اليوم الثلاثاء، في أعمال الاجتماع الوزاري الدولي الثالث للوزراء المعنيين بشؤون التعدين، في العاصمة السعودية الرياض.
ويأتي الاجتماع ضمن فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للتعدين، الذي افتتح اليوم الثلاثاء، برعاية وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر بن إبراهيم الخريف، ويستمر 3 أيام.
وبحسب بيان صدر عن وزارة الطاقة والثروة المعدنية، شارك الخرابشة في جلسة الطاولة المستديرة الوزارية واجتماع الوزراء العرب المعنيين بالثروات المعدنية، والمنعقد بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الصناعية للتقييس والتعدين، وبحضور ممثل الأردن في المنظمة المهندس عبدالله المومني رئيس قسم تخطيط الثروات المعدنية في وزارة الطاقة.
وعقدت جلسة الطاولة المستديرة الوزارية في الفترة الصباحة برئاسة وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، تحت عنوان" تحويل الحديث الى واقع" وبحضور أكثر من 80 حكومة ومشاركة 34 وزيرا يمثلون الدول المنتجة والمستهلكة للمعادن الأكثر استخداماً في تحقيق توجهات العالم للتحول نحو الطاقة النظيفة.
ويستهدف المشاركون التوصل إلى توافق بشأن التقدم في 4 مبادرات متفق عليها مسبقا وهي: تطوير إطار إقليمي للمعادن الحرجة، وتحديد التوقعات الإقليمية لإمدادات المعادن الحيوية، وبناء القدرات من خلال مراكز التميز، وإنشاء محاور للمعادن الخضراء المدعومة بالتكنولوجيا الجديدة.
ويُنظر إلى المؤتمر الدولي الثالث للتعدين كقمة لمستقبل المعادن يعكس التزام السعودية والدول العربية بتطوير وتعزيز قطاع التعدين، من خلال مناقشة قضايا بارزة منها إحراز التقدم في أجندة القطاع المستقبلية.
وكذلك التعامل مع مستجدات القضايا التي جرى التركيز عليها في مناقشات النسخة الثانية من المؤتمر، لا سيما القضايا المتعلقة بقطاع التعدين، في المنطقة الممتدة من أفريقيا إلى غرب ووسط آسيا.
كما يستهدف المؤتمر جذب الاستثمارات للصناعات المعدنية في هذه المنطقة، ونشر التقنيات الرقمية الأكثر تقدماً في القطاع، وتطبيق أفضل معايير الاستدامة.
ويناقش متغيرات وتطورات الواقع العالمي اليوم، وآثاره على إمدادات المعادن والطاقة في مستقبل وواقع التعدين في المنطقة والعالم، ومساهمة المشاريع التعدينية في تنمية المجتمعات، واستعراض التطورات التي شهدتها الفترة الماضية، وبحث إمكانات وفرص القطاع في المنطقة بشكل عام.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )