منوعات

تعرف على الاتجاهات الأكثر إثارة للاهتمام لتعزيز الصحة في 2024

{clean_title}
الأنباط -

قدم لنا العام الماضي مجموعة من الاتجاهات الصحية الغريبة، مثل التدريبات الدقيقة، وربط الفم، وتتبع نسبة الجلوكوز، ولكن هناك مجموعة من الاتجاهات الصحية الجديدة والغريبة والرائعة للعام الجديد 2024.


من حمامات الساونا والحمامات الصوتية إلى التغذية والهدوء، نكشف عن الاتجاهات الأكثر إثارة في 2024، بحسب صحيفةذا صنالبريطانية:

حمامات البخار


تشمل حمامات البخار فوائد عديدة مثل تخفيف الألم والتوتر، وربما تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وذلك بفضل الحرارة التي تساعد الأوعية الدموية على الاتساع.

مواد التكيف

هي أعشاب وجذور ونباتات تساعد أجسامنا على التحكم في التوتر. وتعتبر ميغان ماركل من أشد المعجبين بها لدرجة أنها استثمرت فيClevr Blendsوهي علامة تجارية للعناية بالصحة تبيع مساحيق القهوة المصنوعة من مواد التكيف.


وتقول فرزانة ناصر، أخصائية التغذية وممارسة الطب الوظيفي في شركة الأطعمة الفائقة أدونا "يمكن أن تساعد في تقليل آثار الإجهاد، مثل التعب، وضعف المناعة، وضباب الدماغ، والقلق والاكتئاب".


وتم الإبلاغ عن أن مساحيق مستخلص الفطر تساعد في العديد من المشكلات الصحية. وتقول فرزانة "يحتوي الفطر على أكثر من 150 مركباً وبيتا جلوكان (ألياف قابلة للذوبان)، والتي تدعم صحة المناعة وتقلل من علامات الالتهاب.


التمارين الافتراضية

تشهد شركات السفر في مرحلة ما بعد كوفيد-19 موجة جديدة من الاهتمام بالمنتجعات الصحية. وتقول جورجي سبورلينج، مؤسسةArvra wellness"إن الخلوات عبر الإنترنت هي بالتأكيد بديل أرخص. يمكنك البث المباشر لدروس التأمل أو اليوغا أو تمارين التنفس، والبرامج التعليمية وجلسات التدريب، كل ذلك مقابل سعر بسيط.


وتقول جورجي "إنه أيضاً خيار جيد، إذا كنت تشعر براحة أكبر في منزلك، وليس في مكان جديد مع مجموعة من الغرباء".

المواد الغذائية أكثر من السعرات الحرارية

تستمر شعبية الأنظمة الغذائية المقيدة في التراجع. وتقول عالمة النفس الدكتورة سارة ديفيز: "نحن نشهد تركيزاً أقل على محتوى السعرات الحرارية واهتماماً أكبر بالخصائص الغذائية للطعام والشراب، كما يتزايد الاهتمام بالتغذية من أجل صحة نفسية أفضل".

وكشفت دراسة أجرتها شركةBidfoodأن واحداً من كل ثلاثة أشخاص في المملكة المتحدة مهتم بتناول الأطعمة المفيدة للصحة العقلية. ويقول الدكتور ديفيز: "عندما نشعر بالتوتر أو القلق، تحتاج أجسامنا إلى مضادات الأكسدة وفيتامينات ب والمغنيسيوم والزنك".


العافية في مكان العمل

في هذه الأيام، سيعمل المواطن العادي في عمل مدفوع الأجر لأكثر من 40 عاماً، ولهذا السبب تستثمر الشركات في رفاهية الموظفين. ويقول سايمون ميلر منHeadspaceإنهم يدركون أن هذا يجذب المواهب ويحافظ عليها. لدينا أيام جمعة بدون اجتماعات، وفي أيام الجمعة بالتناوب نقدم أياماً شخصية للموظفين لاستخدامها كما يحلو لهم. نبدأ أيضًا الاجتماعات بتأمل قصير ونقدم فترات راحة منتظمة مدتها 15 دقيقة على مدار الأسبوع لإعادة ضبط النفس".

الامتناع عن شرب الكحول

ارتفعت عمليات البحث على غوغل عن عبارة "خالية من الكحول" بنسبة 260%. ومع معاناة الكثيرين من النوم، من المتوقع أن يرتفع الطلب على المنتجات الخالية من الكحول والكافيين في عام 2024.

الحمامات الصوتية

ارتفعت عمليات البحث عن الحمامات الصوتية بنسبة 83% هذا العام. ولقد جرب كل من كيم كارداشيان ومادونا وجوينيث بالترو هذه الحمامات، لكنها في الواقع ممارسة قديمة تنبع من دقات الجرس الصينية التي يعود تاريخها إلى 500 قبل الميلاد.


وفي الجلسة، ستستلقي على حصيرة وتستمع إلى مجموعة متنوعة من الصنوج وأوعية الغناء والأجراس لإنشاء موجات صوتية واهتزازات. ويساعد الصوت الإيقاعي للصنوج على استرخاء الدماغ، مما يبطئ معدل ضربات القلب ويهدئ الجهاز التنفسي، ويزيد من الميلاتونين والإندورفين والمواد الكيميائية الدوبامين في الجسم. وتقول عائشة بيل، المعالجة وممارسة الحمام الصوتي: "إنها تساعد في التخلص من التوتر، وتعزيز مزاجنا، والمساعدة في تخفيف الألم والتعب وحتى الاكتئاب"



تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )