عربي دولي

البرلمان العربي يدعو المجتمع الدولي لوقف فوري للإبادة الجماعية في غزة

{clean_title}
الأنباط -  دعا البرلمان العربي، المجتمع الدولي والبرلمانات الدولية والإقليمية، لتحرك فوري وعاجل لوقف حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها القوة القائمة بالاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.
وحيا البرلمان في ذكرى يوم الشهيد الفلسطيني شهداء فلسطين وأسرهم الذين قدموا حياتهم وأرواحهم من أجل فلسطين، وسالت دماؤهم الطاهرة دفاعاً عن مقدساته وترابه في وجه الاحتلال والطغيان، من أجل نيل الحرية وإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.
وقال البرلمان العربي في بيان بهذه المناسبة الذي يوافق السابع من كانون الثاني من كل عام، إن يوم الشهيد يأتي هذا العام في ظل استمرار عمليات الإبادة الجماعية والمجازر التي ترتكبها القوة القائمة بالاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ومحاولة تهجيرهم والقضاء على أشكال وسبل الحياة، وخلفت أكثر من 22 ألف شهيد.
ودعا البرلمان إلى انسحاب قوات الاحتلال من مناطق احتلتها في قطاع غزة، وكل الأراضي الفلسطينية بما فيها الضفة الغربية، ومحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم بحق الشعب الفلسطينى كمجرمي حرب.
وأكد استمرار جهوده ومساعيه الدولية والإقليمية، لنصرة القضية الفلسطينية، حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة بإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة، وعاصمتها مدينة القدس.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )