العقبة

مفوض البيئة في سلطة العقبة يلتقي سفير كوريا الجنوبية

{clean_title}
الأنباط -
 بحث مفوض البيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، الدكتور أيمن سليمان، مع سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى المملكة، كيم دونغ غي، في دار السلطة أوجه التعاون في الجوانب ذات الاهتمام المشترك.
وبحث سليمان مع السفير دونغ، قضايا أبرزها البنية التحتية والموانئ والفرص الاستثمارية في مجالات قطاع الطاقة الخضراء والصناعة الخضراء وآخر المستجدات والتطورات في منطقة العقبة الاقتصادية.
وأكد سليمان عمق العلاقات الأردنية الكورية والتعاون القائم بين البلدين الصديقين في مجالات المحافظة على البيئة ومواجهة التحديات المناخية التي أصبحت تشكل خطراً على منظومة النظام البيئي العالمي.
واستعرض أبرز الإنجازات والمشاريع والخطط التي نفذتها السلطة في محمية العقبة البحرية ومحطة العقبة للعلوم البحرية، مشيراً إلى وجود العديد من الفرص الاستثمارية للتعاون بين الجانبين ضمن القطاعات الرئيسة العاملة في منطقة العقبة الخاصة.
من جانبه، أكد السفير دونغ أن مدينة العقبة تلعب دوراً مهما من خلال استغلال موقعها الاستراتيجي على رأس خليج العقبة وبوابة الأردن البحرية للتواصل والتعاون مع دول الجوار للحفاظ على البيئة البحرية وجودة الهواء لمواجهة تحديات التغير المناخي في العالم.
وعلى الصعيد السياحي، أشار دونغ إلى أن العقبة تعدّ مركزاً وبوابة سياحية مهمة في المنطقة، لا سيما وأنها تمتلك المقومات السياحية المتنوعة والمنتج السياحي الجاذب على رأس المثلث الذهبي مع وادي رم والبتراء.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )