شباب وجامعات

عبيدات: "الأردنية" لن تألو جهدا لتقديم ما يمنحكم الفرح والمهارات التي تحتاجونها للمنافسة في سوق العمل

{clean_title}
الأنباط -

أقامت عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية حفلا مهيبا احتفاء بطلبتها الدوليين القادمين مما يزيد عن 60 دولة، ذلك بحضور واسع من ممثلي البعثات الدبلوماسية في عمان والسفارات والملحقين الثقافيين.

وافتتح رئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات الحفل بكلمة ترحيبة، دعا خلالها الطلبة لإطلاق العنان لأفكارهم وطموحاتهم، والانخراط في برامج الجامعة وأنشطتها، والاندماج أكثر مع مجتمعها، خصوصا في ظل إطلاق الجامعة حزمة من البرامج التأهيلية لطلبتها لإعدادهم لسوق العمل، وتسليحهم بالمهارات اللازمة لتطوير معارفهم وصقل مواهبهم.

وحث عبيدات الطلبة المستجدين أن يكونوا خير سفراء "للأردنية" في مجتمعاتهم، وأن يحملوا رسالتها ويتركوا أثرًا في رفعتها وتقدمها، وأن ينهلوا ما استطاعوا من علومها ومعارفها، ويغتنموا فرصة وجودهم بين جنباتها.

وحول تطوير البرامج الدراسية، قال عبيدات إن الجامعة شرعت بتوظيف التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في الخطط الدراسية، واعتماد تدريس 9 ساعات في اللغة الإنجليزية و9 غيرها في اللغة عربية، و6 ساعات للمهارات الرقمية، و9 ساعات لإعداد الطلبة لسوق العمل.

ووجه عميد شؤون الطلبة الدكتور صفوان الشياب الطلبة الجدد إلى ضرورة ألا ينحصر دورهم داخل حدود الجامعة، بل أن يمتد أثره إلى المجتمع، عن طريق إحداث تغيير إيجابي على الصعد كافة، مؤكدًا أن الجامعة تفتح أبوابها لتمدّ الطلبة بطاقة إيجابية، كما حثّهم على استثمار نشاطات عمادة شؤون الطلبة اللامنهجية، والالتحاق بمختلف الفعاليات والمسابقات.

وقد عُرض خلال اللقاء مقطع مصور للتطبيق الافتراضي للحرم الجامعي الذي اضطلع بتصميمه فريق "دايمنشنز"، ومقطع مصوّر للطلبة الدوليين، كما قُدّمت فقرة تُعرِّفُ بدولهم، وفقرة لفرقة كورال الجامعة الأردنية، وفقرة أخرى لفرقة الإنشاد.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )