كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس
محليات

الفايز يستقبل وفدين من وكلاء السياحة العرب‏

الفايز  يستقبل وفدين من وكلاء السياحة العرب‏
الأنباط -


ضمن جهود سلطة العقبة الخاصة وفي ظل انخفاض أعداد السياحة في مدينة مدينة العقبة و المملكة عموماً ودعماً  لتنشيط الأسواق التجارية وقطاع الفنادق، استقبل رئيس مجلس المفوضين في سلطة العقبة نايف حميدي الفايز اليوم الجمعة و فدين عربيين من الشقيقة تونس ومصر يمثلون وكلاء السياحة من مختلف الولايات في تونس 
برعاية من هيئة تنشيط السياحة، بلغ عددهم 18 مكتباً بالإضافة إلى عدد آخر من مكاتب السياحة في الشقيقة مصر بلغ عددهم 12 ً مكتباً متخصص في السياحة .

وقدم الفايز الشكر والتقدير للأشقاء من تونس ومصر على ما قدموه من دعم ومساندة من خلال ترويجهم  للمنتج السياحي الوطني في العقبة وباقي المناطق السياحية في الأردن .

كما ثمّن هذه الخطوة للاطلاع على الوضع المستقر في مدينة العقبة خصوصا وفي المملكة عموماً، مرحباً بكل   أشقائنا العرب في مدينة العقبة، متمنياً المزيد من الزيارات التبادلية لرفع كفاءة القطاع السياحي ونقل التجارب بين الدول الشقيقة ضمن رؤية عربية مشتركة للتخفيف من أضرار الأوضاع الخارجة عن إرادتنا، والتي ستزيد التعاون بيننا جميعاً.

وجاءت هذه الزيارة  بهدف ترويج المنتج السياحي في العقبة كوجهه سياحية رئيسة للمملكة، حيث تم اطلاع الوفدين على كافة التجارب السياحية الموجودة في في العقبة والتي تزخر بتنوع المنتجات السياحية المتمثلة كالمتحف العسكري في قاع الشاطئ ومراكز الغوص ورياض التزلج والعديد من المنتجات الأخرى .

وقد تم بحث العديد من الخطط التي تعكف عليها سلطة العقبة و ترويج وتسويق جزء من حزم سياحية خارجية للمملكة ومن الداخل الأردني  وذلك بجهود لتنشيط السياحة على مستوى الأردن بشكل عام، من خلال فتح أسواق جديدة وتعويض الفاقد من الأسواق الأوروبية بسبب الأوضاع الراهنة وفتح أسواق عربية جديدة، إضافة إلى استقطاب السياحة الداخلية من خلال جهود سلطة منطقة العقبة التي تنتظر موسم التخفيضات للفنادق والمحل التجارية والمرافق السياحية والنقل منخفض التكاليف من طيران محلية وعالمي وكذلك حافلات النقل المدعو من قبل سلطة من منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الخميس القادم .

كما جرى تقييم للمرحلة القادمة التي تستدعي العمل على فتح أسواق  سياحية جديدة والترويج للعقبة وإقليمها وللأردن عموما، حيث أن هذا الموسم يعد من أهم الوجهات السياحية في غالب السنوات الماضية، و ذلك لإعادة إحياء الزخم  لأسواق السياحة وتشجيع وكالات السفر  العالمية من المضي قدماً لإعادة تسيير وجهاتها مجدداً حيث أن العقبة تعتبر وجهة آمنة تماماً، وهناك مجموعات منخفضة لا تزال تؤم المدينة و تستمتع بها، فضلاً عن زيارة مناطق كوادي رم والبترا .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير