العقبة

لجنة السياحة والآثار في مجلس النواب تزور إقليم البترا

{clean_title}
الأنباط -

زارت لجنة السياحة والآثار في مجلس النواب اليوم الخميس سلطة إقليم البترا التنموي السياحي للإطلاع على واقع العمل والحركة السياحية والتنموية في الإقليم.

وقدم رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور فارس البريزات شرحاً عن أبرز الخدمات التي تقدمها السلطة للمواطنين في لواء البترا وزوار المدينة الوردية وخططها في تنظيم العملية السياحية والتنموية في اللواء بالإضافة إلى الحفاظ على البترا كموقع تراث عالمي.

وقال رئيس اللجنة النائب مجدي اليعقوب إن اللجنة أطلعت على المحمية الأثرية بالبترا بعد ازالة الاعتداءات والمخالفات كما انها اطلعت على خطط السلطة في إدارة الموقع الأثري وتنمية السياحة، وتنظيم العملية السياحية.

وأضاف اليعقوب أن مدينة البترا تتمتع بأهمية كبيرة على المستوى الوطني والعالمي، ويجب العمل بتشاركية بين كافة الجهات لإبراز الصورة الحضارية والثقافية والتاريخية لها أمام العالم.

من جانبه قال البريزات إن السلطة بدأت بالعمل على تنظيم الموقع الأثري كبداية لتنظيم العملية السياحية في البترا بشكل عام، وستعمل على تفعيل القرية الثقافية وربطها في العملية السياحية، وتنظيم عملية النقل.

وأضاف البريزات أن تنظيم العملية السياحية في البترا بدأ من خلال تعزيز سيادة القانون وإزالة المخالفات الموجودة في المحمية الأثرية.

وأوضح البريزات أن من أهداف السلطة رفع نسبة مساهمة السياحة في الناتج القومي الإجمالي وخلق فرص عمل جديدة ومستدامة لأبناء المجتمعات المحلية في البترا بالإضافة إلى تنويع المنتج السياحي وخلق مشاريع استثمارية جديدة لإطالة أمد إقامة السائح في المنطقة بما يعود بالنفع على كافة الجهات الحكومية والخاصة والمجتمعات المحلية.

وأشار البريزات إلى ضرورة توزيع مكتسبات التنمية بعدالة بين كافة المجتمعات في إقليم البترا بدايةً من المناطق الأقل حظاً بالإضافة إلى النهوض بالبنية التحتية لتقديم الخدمات المناسبة لزوار المدينة الوردية وسكانها على حدٍ سواء.

ونظمت السلطة جولة ميدانية لأعضاء اللجنة للموقع الأثري للإطلاع على واقع الحال خصوصاً بعد إزالة المخالفات الموجودة في المحمية الأثرية بالتعاون والتشارك مع الجهات ذات العلاقة.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )