بدعم من البنك العربي اختتام فعاليات مبادرة " سنبلة" (المشي الصامت).. فوائد مذهلة لتحسين الصحة العقلية تحذير للموظفين من الوقوف لفترات طويلة تخطي وجبة الفطور وتفعيل الإشعارات.. 10 عادات مفيدة سمعتها سيئة طعام لذيذ يساعد تناوله قبل النوم على التخلص من الشخير استشهاد لبنانيين بغارة إسرائيلية على بلدات الجنوب تذبذب مؤشرات الأسهم الأميركية رؤساء أندية الدرجة الثانية يناشدون جلالة الملك لإنصافهم من قرارات الاتحاد دور المرأة بين التمكين السياسي والعوائق المجتمعية يتصدرهم الهندي امباني ب103 مليارات دولار.. العشرة الأغنى بمجال الطاقة بالعالم "الأردنية لإنتاج الادوية".. التحديث نقلة نوعية ب مسيرة الشركة خطوة مهمة لتحقيق استقرار السوق.. الجغبير: تجميد الرسوم الجمركية يحمي المنتج المحلي من المنافسة غير العادلة وشاح: لا تعديل على أجور النقل حاليًا الصفدي لنظيره الأميركي: لا شيء يبرر استمرار إسرائيل في عدوانها قمة قازان بلينكن في السعودية غداً ضمن جولة بعد تأجيل زيارته للأردن الترخيص المتنقل للمركبات في إربد غداً مقتل نائب قائد كتيبة إسرائيلية وجندي بمعارك جنوب لبنان تأجيل زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى الأردن النقد الدولي يتوقع نمو الاقتصاد الأردني 2.4

الخارجية: وصول 37 مواطناً تم إجلاؤهم من غزة

الخارجية وصول 37 مواطناً تم إجلاؤهم من غزة
الأنباط -
أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين وصول ٣٧ مواطناً أردنياً، من الذين تم إجلاؤهم من قطاع غزة إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة عبر معبر رفح، إلى ميناء العقبة على متن باخرة انطلقت من نويبع اليوم.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير د.سفيان القضاة بأنه ومن خلال السفارة الأردنية في مصر، تم اليوم تأمين نقل ٣٧ مواطناً أردنياً من اصل ٦٢ مواطناً من الذين تم إجلاؤهم من غزة إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة عبر معبر رفح، إلى المملكة على متن باخرة تابعة لشركة الجسر العربي للملاحة وبالتنسيق مع وزارة النقل، حيث وصلت قبل قليل إلى ميناء العقبة قادمة من نويبع. وقال القضاة بأن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، قامت باستقبالهم وتأمين المساعدة والرعاية الطبية لهم، ونقل من يرغب منهم إلى العاصمة عمّان. وأضاف بأن ٢٥ شخصاً آخرين من الذين تم إجلاؤهم وصلوا القاهرة.

وقال السفير القضاة إن عدد المواطنيين الأردنيين الذين تم إجلاؤهم من غزة إلى جمهورية مصر العربية من خلال معبر رفح بلغ ٥٢٥ شخصاً من أصل ٩٢٤ مسجلين على قوائم الوزارة.

وأكد السفير القضاة على أن فريقاً من السفارة الأردنية في مصر لا يزال متواجداً حتى اليوم ومنذ بدء عمليات الإجلاء من غزة على الجانب المصري من معبر رفح للإشراف على عمليات الإجلاء للمواطنيين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في غزة، وتقديم كافة أشكال المساعدة لهم وبما يضمن أمنهم وسلامتهم، كما أكد على استمرار عمليات الإجلاء طالما دعت الحاجة، وبطرق ووسائل مختلفة.

وجدد السفير القضاة الدعوة للمواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في غزة، للتواصل مع مديرية العمليات والشؤون القنصلية في الوزارة لطلب المساعدة وعلى مدار الساعة على الأرقام التالية: 
- 00962799562903
- 00962799562471
- 00962799562193
أو من خلال البريد الإلكتروني:
‏- op.ctr@fm.gov.jo
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير