كيف يُمكن الحفاظ على مناعة الأطفال مع العودة إلى الدراسة ماذا يحدث في الجسم عند التوقف عن استخدام الملح؟ التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس
محليات

مستشفى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني العسكري يقيم يومه العلمي الرابع

مستشفى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني العسكري يقيم يومه العلمي الرابع
الأنباط -

اقام مستشفى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني العسكري، اليوم الخميس، اليوم العلمي الرابع تحت عنوان "الخدمات الطبية الملكية نموذج للرعاية الطبية التخصصية في خليج العقبة"، بحضور مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب يوسف زريقات ومحافظ العقبة خالد الحجاج.
 
وقال العميد الطبيب يوسف زريقات في كلمة له: "أن الايام العلمية والمؤتمرات تعتبر نهجاً اساسياً في الخدمات الطبية الملكية لما لها من فائدة كبيرة تعود على المريض والكوادر بمختلف تخصصاتها، ويأتي اليوم العلمي الرابع لمستشفى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني استمراراً لهذه النهج العلمي وترجمة للتوجيهات الملكية بمواكبة التقدم والتطور العلمي في مجال الصحة، مشيداً بهذه الصرح الطبي الذي تم افتتاحه عام ٢٠١٣ ومواكبته للتقدم العلمي والعملي مع الحرص على اقامة الورشات والايام العلمية التي تهدف إلى رفع كفاءة مرتباته من خلال تبادل الخبرات والمعرفة واستضافة الفرق الطبية من مختلف التخصصات الفرعية بهدف تخفيف العبء ومشقة السفر على سكان منطقة العقبة وقراها.

وبين مدير المستشفى العميد الطبيب ماجد الصرايرة أن فكرة انعقاد اليوم العلمي جاءت انطلاقاً من رؤية الخدمات الطبية الملكية بتقديم خدمة طبية مميزة والتزاماً بمهمة التعليم الطبي المستمر.
 
وأشار العميد الصرايرة إلى أن هذا اليوم العلمي يحظى بمشاركة (٣٠٠) شخص من مختلف الاختصاصات اطباء، اطباء اسنان، صيادلة، تمريض ومهن طبية مساندة، وسيتم مناقشة اكثر من (٦٢) ورقة علمية وبحث من مختلف التخصصات ومن بينها المخاطر البيئية حوادث تسرب الغازات السامة، التعامل مع مخاطر اصابات الكائنات البحرية السامة في خليج العقبة والخدمات التخصصية التي تميزت بها المستشفى من أهمها طب الغوص والمعالجة بالاكسجين المضغوط الذي ينفرد به مستشفى الامير هاشم بن عبدالله.
 
وفي نهاية اليوم العلمي الذي حضره كبار ضباط الخدمات الطبية الملكية ، وزع راعي الحفل الدروع على الشركات الداعمة والراعية لليوم العلمي تقديراً لجهودهم الكبيرة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير