حسين الجغبير يكتب:نسب تصويت عمان.. العاصمة الغائبة "عمان الغربية" النسبة الاقل مشاركة بالانتخابات البرلمانية!!! لماذا؟؟؟ الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا "المناصير للباطون الجاهز" تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية الحنيطي يستقبل قائد القوات الفرنسية البحرية في منطقة المحيط الهندي "الأراضي" تطلق غدا خدمة الاعتراض الإلكتروني على القيمة الإدارية الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "عائلة سيمبسون".. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس "سجل الأحزاب في المستقلة للانتخاب" يُعلن أسماء التحالفات الحزبية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يشارك في تشييع جثمان فهد العموش رواية السراديب "رواية الصحراء" اختتام فعاليات معرض الطيران الدولي Air Tattoo
منوعات

مختص يحذر : هذه العادة تصيب العين بالجفاف الشديد

{clean_title}
الأنباط -

النظر في الهاتف أصبح سمة العصر، الأجهزة سيطرت على حياتنا بشدة، أصبح الهاتف والكمبيوتر، وأجهزة اللاب توب والآيباد وغيرها سبب كبير في أغلب مشكلات العيون، بهذه الكلمات بدأ الدكتور محمد كريم أستاذ طب وجراحة العيون بقصر العيني جامعة القاهرة، وعضو الجمعية الأمريكية لطب العيون، حديثه موضحا أن النظر مطولا والتركيز الشديد فى تلك الأجهزة وأيضا التركيز في القراءة بشكل عام كلها سبب لمشكلات كثيرة تصيب العينين.

 

وتابع أستاذ العيون حديثه، موضحا أن التركيز الزائد عن الحد في تلك الأجهزة يتسبب في قلة " رمش" العين، وهى حركة تلقائية تساعد على تعزيز عمل العين وتمنع جفافها وتساعد على تنشيط الدموع، مما يحمى العين من المشكلات المرضية، ولكن مع النظر بإفراط وتركيز في الشاشات الإلكترونية أو القراءة، تقل نسبة "الرمش" تلقائيا وتقل تكرارها مما يجعل العين معرضة للعديد من الأعراض المرضية.

 

ومن أبرز هذه الأعراض وأشهرها على الاطلاق - حسب دكتور محمد- الألم الذى يظهر فى العين، وجع شديد إذا ما وضعت يديك عليها، وعند غلقها، كذلك يعانى الشخص من الجفاف الشديد بالعينين وتختلف درجته من شخص إلى آخر وفقا للحالة، فضلا عن أن عضلات العين تصبح مستهلكة بشدة، وتجف الدموع تدريجيا ، وهى المسئولة عن ترطيب العين، فضلا عن بدء عيوب البصر فى الظهور تدريجيا، فتجد الشكوى الشائعة من المريض بانه لا يرى جيدا أو إن بصره قد ضعف.

وينصح أستاذ العيون بضرورة اللجوء للطبيب المختص عند المعاناة من أيا من هذه الأعراض السالفة الذكر، فضلا عن تحديد مدة من الوقت قليلة نسبيا مقسمة على مدار اليوم للنظر مطولا في الأجهزة الإلكترونية والهاتف حتى لا تسبب مشكلات مرضية للعين.