عيد ميلاد سعيد نور الكوري الميثاق الوطني يعقد لقاءات تواصلية في البلقاء لاستعراض رؤية وأهداف الحزب جمعية المطاف للتراث والفنون البحرية براس الخيمة تشارك في الدورة الـ 16 لمهرجان الدولي لأطفال السلام في المغرب الوزني يكتب: التجارة الرقمية من لا يتطوَّر ينقرض مارسيل خليفة للأنباط : الأغنية والموسيقى جزء من المقاومة الامير فيصل يحضر حفل افنتاح الألعاب الاولمبية في باريس ال أبو حسن (الياموني) وال العوران ينعون الدكتور رائف فارس مارسيل يوجه عدة رسائل الى فلسطين من قلب جرش الفريق العسكري الأردني يتسلق عاشر أعلى جبل في العالم روسيا تعرب عن قلقها من عرقلة السلطات الإسرائيلية إمدادات المساعدات إلى غزة رئيس بلدية المفرق الكبرى يهنئ بإدراج موقع ام الجمال السياحي إلى قائمة التراث العالمي رياضة الأمن العام تواصل تميزها وتحصد مراكز متقدمة في غرب اسيا للجودو تهانينا لمحمد بسام الفايز على تخرجه المتميز مهند هادي يقدم لمجلس الأمن الدولي إحاطة حول الوضع الانساني في غزة المستشفى الميداني الأردني غزة 79 يجري عملية جراحية لطفل رضيع الشبكة القانونية للنساء العربيات تعقد اجتماعها السنوي الثاني في عمان. ليلة لبنانية فلسطينية في جرش الطلب على الكهرباء عند مستويات قياسية بدعم من ارتفاع درجات الحرارة الدكتورة ماجدة إبراهيم تكتب مهن مرفوضة للمرأة من باب درء المفاسد وسمعة العائلة الدكتورة مرام بني مصطفى تكتب:ضعف الشخصية عند الطفل وكيفية التعامل معه
محليات

صاحبة السمو الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود: "المملكة تعتزم استثمار 92 مليار دولار لتحويل الرياض إلى إحدى أكثر المدن استدامة بحلول عام 2030م"

{clean_title}
الأنباط -
صاحبة السمو الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود: "المملكة تعتزم استثمار 92 مليار دولار لتحويل الرياض إلى إحدى أكثر المدن استدامة بحلول عام 2030م"

دبي، الإمارات، 5 ديسمبر 2023: شهدت فعاليات النسخة الثالثة من منتدى مبادرة السعودية الخضراء، الذي أقيم أمس بالتزامن مع مؤتمر "كوب 28"، نقاشات مثمرة سلّط خلالها عدد من المسؤولين السعوديين الضوء على مدى التقدم المحرز في مجال التنمية الحضرية المستدامة في المملكة.

وخلال مشاركتها في المنتدى، أكدت صاحبة السمو الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود، نائب وزير السياحة، على الدور المحوري لجهود التنمية الحضرية المستدامة في بناء مدن المستقبل، مشيرةً إلى أن المملكة تعتزم استثمار 92 مليار دولار في تحويل مدينة الرياض إلى واحدة من أكثر المدن استدامةً بحلول عام 2030م. كما بيّنت أن زيادة المساحات الخضراء في المدينة تمثل واحدة من أهم الطرق التي تسهم في تحقيق هذا الهدف، حيث يجري العمل حالياً على تنفيذ مشروع حديقة الملك سلمان في قلب العاصمة الرياض.

من جانبه، تحدّث معالي المهندس صالح الجاسر، وزير النقل، عن أهم الجهود المستمرة في مختلف أنحاء المملكة لإزالة الانبعاثات الكربونية الصادرة عن وسائل النقل المستخدمة في المدن. وأشار معاليه إلى اعتماد نموذج العمل عن بُعد من قبل العديد من الهيئات الحكومية في المملكة، مما يسهم في تقليل الطلب اليومي على وسائل النقل، مؤكداً أن المملكة وضعت أهدافاً طموحة لتوسيع أسطول مركبات النقل العام. ويجري العمل على تحقيق هذه الأهداف من خلال تنفيذ مشاريع مثل حافلات الرياض، وقطار الرياض (المترو). وبالإضافة إلى ذلك، تعدّ المملكة من أوائل الدول التي شاركت في برامج موازنة وخفض انبعاثات الكربون في قطاع الطيران العالمي.

يمكن تنزيل الصور والفيديوهات الخاصة بجلسات منتدى مبادرة السعودية الخضراء من هنا. 

-انتهى-

نبذة عن مبادرة السعودية الخضراء:
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله –، ترسم مبادرة السعودية الخضراء توجه المملكة في حماية الأرض والطبيعة. ومع تبنيها أهدافاً طموحة للعقود القادمة، ستدعم هذه المبادرة الوطنية تحسين جودة الحياة وحماية الأجيال القادمة من خلال زيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة، وتحييد الآثار الناتجة عن النفط، وحماية البيئة. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.greeninitiatives.gov.sa

نبذة عن مدى التقدم المحرز في مجال التنمية الحضرية تحت مظلة مبادرة السعودية الخضراء
تم تطوير 27 مواصفة قياسية لأداء الطاقة تغطي منتجات تمثل 90% من استهلاك الطاقة في المنازل والمباني، مما ساهم في رفع كفاءة منتجات الإنارة المنزلية وإنارة الشوارع بنسبة 80% وأجهزة التكييف (السبليت) بنسبة 57%، وخفض استهلاك الغسالات بنسبة 60% والثلاجات والمجمّدات بنسبة 22%.
حققت الشركة الوطنية لخدمات كفاءة الطاقة "ترشيد" وفورات سنوية تقدّر بــ 6.8 تيراوات ساعة عبر مشروعات إعادة تأهيل إنارة الشوارع والمباني في أكثر من 22,000 مبنى، والتي تساهم في خفض انبعاث 3.9 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون سنوياً.
تمت زراعة أكثر من 92 ألف شجرة هذا العام في حي قرطبة بمدينة الرياض في إطار مشروع "الرياض الخضراء"، وشمل ذلك تشجير المدارس والمساجد والمباني الحكومية.

مبادرة السعودية الخضراء في مؤتمر "كوب 28"
حضور مؤتمر "كوب 28": تفضلوا بزيارة جناحنا في المنطقة الخضراء
وسائل الإعلام: تتوفر الصور والشعارات الخاصة بمبادرة السعودية الخضراء من أجل النشر من هنا
المشاهدون عبر الإنترنت: 
oتفضلوا بزيارة موقعنا الإلكتروني: www.greeninitiatives.gov.sa/events
oيمكن مشاهدة البث المباشر لحوارات مبادرة السعودية الخضراء يومياً من الساعة 3 عصراً من هنا
oتابعونا عبر وسائل التواصل الاجتماعي لمعرفة أحدث المستجدات:
فيسبوك
تويتر
إنستغرام
يوتيوب