محليات

افتتاح المؤتمر التربوي الأول "الثانوية الواقع والمأمول" في العقبة

{clean_title}
الأنباط -
افتتاح المؤتمر التربوي الأول "الثانوية الواقع والمأمول" في العقبة


الأنباط - دينا محادين 

تحت عنوان"الثانوية العامة الواقع والمأمول"  افتتح المؤتمر التربوي الأول  في محافظة العقبة وبتنظيم من  قسم الإشراف التربوي في مديرية التربية والتعليم في المحافظة .

وجاء المؤتمر ليسلط الضوء على عوامل تطوير العملية التعلمية و مناقشة مسارات التعليم والتحولات والتحديات التي يواجهها طلبة الثانوية العامة وكيفية استخدام التكنولوجيا والرقمنة في التعليم .

وأكد مدير المديرية الدكتور عبدالوهاب الحجاج خلال رعايته افتتاح المؤتمر أهمية مثل هذه المؤتمرات  حيث تعتبر بنية خصبة لطرح أفكار ورؤى ثانية من نقد وتقويم وابتكار أساليب ومسارات جديدة لرسم الصورة المستقبلية الفاعلة للعملية التعلميه و للخروج بتوصيات تساهم في تطوير العملية التربوية، لافتا الى ان التعليم هو الركيزة الأساسية والمحرك الرئيس للتنمية المستدامة في المجتمع.
وأكد الحجاج  حرص وزارة التربية والتعليم من خلال استراتيجتها الوطنية، على تطوير التعليم بمختلف فروعه لخلق جيل متعلم ومثقف يتمتع بمهارات مهنية عالية لتتواءم وسوق العمل المحلي والعالمي.


من جهتها، أشارت المديرة الفنية في مديرية تربية العقبة الدكتورة هيام المعايطة، إلى ضرورة وضع الحلول والاستراتيجيات لتطوير التعليم في الأردن حيث يعتبر دور الأسرة مكملاً لدور المدرسة للخروج بأفضل نتيجة في التربية والتعليم، وضبط أداء الطلاب حيث تؤدى المتابعة المستمرة مع المدرسة إلى تحسين مستوى الطالب الدراسي  حيث يعتبر  دورالمدرسة والبيت  ركيزه اساسيه  لتعرف على قدرات الطلبة وتزويدهم بالمعرفة والمهارة ومساعدتهم في تحديد مسارات التعليم لديهم ليكونوا مؤهلين للعمل مستقبلا.


 واستضاف المؤتمر عدد من المختصيين التربويين والأكاديميين  والأعلاميبن  حيث تم على مدى ثلاث  جلسات  مناقشة دور الاعلام في توجيه الطلبه نحو مسارات تعليميه مهنيه تساعدهم في تحديد مستقبلهم المهني والصعوبات التي تواجه التعليم الثانوي وتسخير التكنولوجيا لتطوير مهارات وقدرات الطلبة لاظهار ابداعاتهم العلمية في التخصصات المهنية والأكاديمية المختلفة وذلكو نحو خدمة المجتمع  وإيجاد حلول متقدمه مما يساهم في تحقيق رؤية التعليم في الأردن وفي العقبه خاصه .
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )