اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
مليارا دولار.. قيمة التنبؤ على من يفوز بكأس العالم 2026 مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر يلتقي فريق "كلنا خلف القائد" إلقاء القبض على شخصين قتلا شخصا آخر ودفناه شمال العاصمة هل قدَّمتَ لوطنك كما قدَّم لك... أم أنك اعتدتَ النعمة حتى نسيتَ مصدرها؟ جمال زهران .. والرحيل الغامض ! مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر يلتقي فريق "كلنا خلف القائد" أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الشرطة المصرية توقف لاجئاً سودانياً بعد مشادة مع مجند في مترو القاهرة أمل جديد لمرضى السرطان طبيبة: شرب القهوة على معدة فارغة يسبب مرضا خطيرا خلال شهر فقط المكسيك تستهل مشوارها في مونديال 2026 بالفوز على جنوب إفريقيا مقياس الحكومات... الميدان أولاً الحاج المغفور له بإذن الله خلف محمود الزبون البقور في ذمة الله بعد ستة عشر عاماً… تحقق الحلم ، وعلم الأردن يرفرف في سماء المونديال . الرئيس الأمريكي يعلن عن اتفاق مع إيران خلال أيام ومضيق هرمز سيفتح فور التوقيع الأمن السيبراني يحذر من تصاعد الاحتيال الإلكتروني بالتزامن مع كأس العالم 2026 منتخب النشامى يحافظ على المركز 63 عالميا حين تُحاصر المرأة بين العنف والخوف من المجتمع بالتعاون مع أمانة عمان، نظمت الجمعية الأردنية للعون الطبي للفلسطينيين يوماً طبياً مجانياً لعلاج 1800 مستفيد ترامب: لن نقصف إيران .. والإعلان عن موعد توقيع الاتفاق قريبًا

الأطعمة الصحية يمكن أن تساعدك على التخلص من الاكتئاب

الأطعمة الصحية يمكن أن تساعدك على التخلص من الاكتئاب
الأنباط -

الاكتئاب هو القاتل الصامت الذي يتسلل إلى عقلك وجسمك حتى يؤثر على صحتك. ورغم أنه مرض نفسي، إلا أنه يظهر في أجزاء كثيرة من الجسم على شكل أعراض عضوية. هناك أنواع كثيرة من الطعام للاختيار من بينها. في معظم عائلاتنا، يمكن أن يساعد هذا في مكافحة الاكتئاب. سنقدمها لكم في هذا المقال.

 

1-الأسماك تعتبر الأسماك مثل الماكريل والسلمون والتونة والسردين والسلمون المرقط مصادر ممتازة لأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تلعب دورًا مهمًا في الأداء السليم للدماغ. وجدت دراسة نشرت في مجلة علم الأوبئة وصحة المجتمع أن تناول المزيد من الأسماك قد يقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب.

 

2. الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن يمكن أن تساعد الفيتامينات مثل حمض الفوليك وفيتامين ب وفيتامين د والسيلينيوم في تقليل خطر الاكتئاب وتحسين الحالة المزاجية. تناول الفواكه بانتظام مثل التفاح والموز والجريب فروت والتوت والحمضيات.

3-الخضار مثلما تلعب الفواكه دورًا حاسمًا في تقليل خطر الاكتئاب، كذلك الأمر بالنسبة للخضروات. قم بزيادة تناولك للخضروات مثل الكرنب والسبانخ لأنها غنية بالفولات والحديد وفيتامين ب وغيرها من العناصر الغذائية الأساسية.

4- المكسرات مثل الجوز، الكاجو والبندق غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية. من المعروف أن مضادات الأكسدة مثل البوليفينول تدعم صحة الدماغ بشكل عام. من بين جميع المكسرات، يعتبر الجوز الخيار الأفضل لتقليل خطر الاكتئاب وتحسين المزاج لأنه يحتوي على العديد من المركبات الوقائية للأعصاب مثل حمض الفوليك وفيتامين E ومضادات الأكسدة الأخرى.

5- الفول غنية بالكربوهيدرات والبروتين. تزيد الكربوهيدرات من إنتاج المواد الكيميائية في الدماغ مثل السيروتونين والتربتوفان، مما يحسن المزاج ويزيد مستويات الطاقة في نفس الوقت. من ناحية أخرى، يتكون البروتين من الأحماض الأمينية وله تأثير إيجابي على وظائف المخ والصحة العقلية.

6- الشوكولاتة الداكنة تشير إحدى الدراسات إلى أن تناول الشوكولاتة الداكنة قد يكون له تأثير إيجابي على مزاجك وتخفيف أعراض الاكتئاب، وذلك لاحتوائها على مادة فينيل إيثيلامين ذات التأثير النفساني، وهي مادة موجودة في الشوكولاتة تحفز النشوة وتنظم المزاج.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير