العقبة

مذكرة تفاهم بين سلطة منطقة العقبة الاقتصادية ومشروع ريادة الأعمال

{clean_title}
الأنباط -


وقعت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة مذكرة تفاهم مع مشروع ريادة الأعمال من أجل التنمية الاقتصادية المستدامة والتشغيل الذي تنفّذه (GIZ ) بتكليف من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، تحت رعاية أحمد الهناندة وزير الاقتصاد الرقمي والريادة نايف حميدي الفايز رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، بحضور مؤسسات المجتمع المحلي من القطاعين العام والخاص ومقدمي الخدمات لرواد الأعمال والشركات الناشئة.

حيث يهدف التعاون بين كلٍ من مفوضية الشباب وريادة الأعمال ومشروع ريادة الأعمال من أجل التنمية الاقتصادية المستدامة والتشغيل إلى تعزيز الخدمات المقدمة للشركات الناشئة من خلال تطوير بيئة ملائمة للابتكار والنمو والتشارك في بناء منظومة متكاملة لدعم الشركات الناشئة حيث يمكن للأفكار الجديدة أن تزدهر وتتطور إلى أعمال مستدامة.

وتفخر كل من مفوضية الشباب وريادة الأعمال ومشروع ريادة الأعمال من أجل التنمية الاقتصادية المستدامة والتشغيل في أن لديهما رؤية مشتركة لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة في العقبة وتمكينهم من النمو والمساهمة في الاقتصاد.

و تخلل الفعالية تسليط الضوء على مراحل تأسيس الشبكة الريادية والإطار الذي قدمته (GIZ) لدعم تأسيس شبكة العقبة الريادية و إطلاق خدماتها، كما تم عرض النتائج الأولية لدراسة تحليل نظم بيئة الريادة وتحديد القطاعات الاقتصادية في العقبة وتم مناقشتها مع الحضور، حيث عرضت الدراسة فهماً عميقاً لنظام ريادة الأعمال الحالي، وفرص النمو في العقبة ومدى ملائمة فرص العروض من المؤسسات الداعمة مع إحتياجات الطلب من الشركات الناشئة.

وكانت نتائج الدراسة مدخلاً أساسيًا لتأسيس شبكة العقبة الرياديّة ووضع استراتيجيتها وبالتالي توجيه رواد الأعمال إلى فرص قابلة للتطبيق في السوق وإثراء التعاون ما بين المؤسسات الداعمة لتصميم مشاريع مشتركة لتعزيز النظام البيئي الريادي.

كما تم الإعلان عن تأسيس شبكة العقبة الريادية تحت مظلة مفوضية الشباب وريادة الأعمال ممثلّة بالسيدة ريما الطباع رئيس قسم المشاريع الريادية، وتضم الشبكة 18 مؤسسة من القطاع الحكومي والخاص و أعضاء من كافة مؤسسات المجتمع المدني والمعنية بقطاع ريادة الأعمال.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )