هل الذكور أذكى من الإناث في الرياضيات؟ دراسة تكشف نتائج مثيرة (الأعلى على الاطلاق ) اسعار الذهب محليا خماش طه ياسين: هدفي ايصال صوت العقبة وخدمة ابنائها هل التفاح يزيد الوزن؟ 7 أشياء تحميك من خطر الاكتئاب.. واظب عليها اكتشاف فيروسات ضخمة عمرها 1.5 مليار عام.. والعلماء يطمئنون اتفاقية تعاون بين البنك العربي وشركة كريم الأردن لتسهيل عمليات توزيع أرباح الكباتن بنك الإسكان الراعي الفضي لمؤتمر سنابل الإقليمي السادس عشر للتمويل الأصغر الترخيص المتنقل في الأزرق والرصيفة غدا الأسد المتأهب: رئيس أركان قوة الواجب المشتركة يستمع لايجازات فروع هيئة الركن وزيرة الثقافة تفتتح مؤتمر الشبيبة المسيحية في الأردن مُنشق عن «الجماعة الإسلامية»: عبود الزمر كلفني باغتيال عادل إمام الفراية : لا مؤشرات على تهجير من الضفة للاردن.. وهو خط احمر لن نسمح به القمح والشعير.. موسم مبشر .... ابو عرابي: إنتاج القمح وصل الى 12 ألف طن ونصف روسيا: مصادرة أصول بنكين ألمانيين 21 ألف جريح ومريض بحاجة للسفر للعلاج خارج قطاع غزة مفوض الأونروا: نصف سكان رفح مضطرون للفرار مؤتمر دولي في اربيل العراق بعنوان الآفاق المستقبلية لتطوير الطاقة المتجددة الحلول البيئية والتحديات بمناسبة يوم البيئة العالمي 4 شهداء جراء قصف الاحتلال وسط غزة محافظة يستعرض خطط التحديث لمنظومة التربية وتنمية الموارد البشرية
كتّاب الأنباط

عوني فريج يكتب السعودية ..فرصة عموته !!

{clean_title}
الأنباط -

لم نقف كثيرا عند نتائج منتخبنا الوطني الودية الاربعة التي خاضها في عهدة المدير الفني المغربي حسين عموتة ..برغم خروج النشامى بخسائر قاسية تضع في نفوسنا القلق ..لاننا اعتبرنا ان المباريات الودية في العادة هدفها الاول وضع المدير الفني في حالة اللاعبين ومستوياتهم الفنية ومدى الانسجام والتفاهم وتنفيذ افكار المدرب على ارض الملعب من خلال تلك التجارب الودية المهمة ..لكننا وقفنا كثيرا عند مستوى النشامى خلال مباراتهم الاولى في التصفيات المشتركة امام منتخب طاجكستان ..والاداء الضعيف الذي شاهدناه من نجومنا برغم تواضع مستوى المنافس ..الذي كاد ان يخرج بالنقاط الثلاثة لولا وقوف الحظ الى جانبنا والتوفيق الذي لازم مهاجمنا النعيمات الذي سجل هدف التعادل بالوقت الضائع ..وانقذ منتخبنا من الخسارة في بداية المشوار ..!!
اليوم يقف منتخبنا امام المحك الحقيقي لقدراته وايضا قدرات الجهاز الفني ..عندما يواجه المنتخب السعودي الشقيق في اللقاء الرسمي الثاني ...وكلنا نعلم تماما هوية المنتخب المنافس ومسيرته الكروية الطويلة المشرفة ..ونجومه الكبار الذين يزاملون في الدوري السعودي كبار نجوم الكرة في العالم ..حيث يقف المنتخب السعودي حاليا في مقدمة المنتخبات على المستوى الاسيوي ..وكلنا شاهدنا المستوى الكبير الذي قدمه خلال مشاركته الاخيرة في مونديال قطر ..وبرغم ذلك تجدنا نعول كثيرا على قدرات نجومنا وقدرتهم على مقارعة الاشقاء وتحقيق الفوز الاول في التصفيات والذي سيكون مقدمة واستهلال طيب ومبشر للقادم من اللقاءات في الطريق نحو تحقيق حلم الوصول الى المونديال ..ذلك ان الدعم الكبير الذي يجده المنتخب من الاتحاد والاعداد الكبير الذي خضع له ..والذخيرة الجيدة من النجوم الذين تزخر بهم تشكيلته الحالية تضعنا امام حقيقة لا يختلف عليها اثنان ان منتخبنا قادر على تحقيق امال الجماهير ..
مباراة اليوم المهمة امام السعودية تعد الفرصة المثالية للمدرب عموتة ..القادم من المدرسة المغربية الكروية القوية التي قدمت الاداء المبهر في مونديال قطر ..فرصته بتغيير الواقع الحالي لاداء النشامى حيث لم تظهر بصماته المنتظرة حتى الان ولم يقدم ما يقنعنا بان قدومه لتدريب النشامى كان بهدف تسجيل الظهور الاول لمنتخبنا في بطولة كأس العالم ..ولذلك نطمح اليوم بان تتغير الامور الى الافضل باعتبارها قد تكون الفرصة الاخيرة امامه لتغيير واقع الحال ..والا ستكون مشروعية المطالبة بالتغيير واردة حتما ..!!
أمنيات التوفيق لمنتخبنا الوطني الذي يتسلح بعاملي الارض والجمهور الذي نطالبه بان يكون سندا حقيقيا للنشامى بالحضور والمؤازرة والترحيب بالمنتخب السعودي الشقيق في لقاء الاخوة بعيدا عن كل الاعتبارات الاخرى ..
عوني فريج