الإجازة دون راتب! رئيسي حالة جوية أم موجات سيبرانية ! 3317طنا من الخضار والفواكه ترد للسوق المركزي اليوم ارتفاع أسعار النفط مع إعلان وفاة الرئيس الإيراني محمد مخبر خليفة الرئيس الإيراني المحتمل 227 يوما من الحرب .. الاحتلال يواصل غاراته على غزة ورفح الرئاسة الايرانية تعلن وفاة الرئيس ومرافقيه بحادث تحطم مروحية طقس دافئ فوق المرتفعات وحار في باقي المناطق حتى الخميس 7 علاجات منزلية تخفف الحكة والتهاب الجلد في الصيف القريوتي: التصنيف الائتماني الجديد مرجع للمستثمرين غاب الحوار الهادف وحضر النقد الزائف.. تطوير القطاع العام عقد اجتماعي جديد كوكب اليابان ومجرّة الاردنية "الانباط" تفتح ملف البلديات والبداية من محافظة اربد الحاجة باسمة يوسف أحمد السردي (أم عماد) في ذمة الله حسين الجغبير يكتب : على العالم أن يستمع جيدا قبل فوات الآوان السعيد.. الرياضة الاردنية قادرة على بلوغ المجد وتسجيل الانجازات بحث التعاون بين الأردن والعراق في المجالات الزراعية تجار ومنتجو الأثاث يبحثون سبل النهوض بقطاعهم ثمانينية تصعد جبلاً شاهقاً في فرنسا من أجل غزة جراء المقاطعة.. شركة مطاعم دومينوز تكشف حجم خسائرها
اقتصاد

وفد من قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات يبحث تعزيز التبادل التجاري مع السعودية

{clean_title}
الأنباط -

نظمت غرفة صناعة الأردن زيارة لوفد من عدد من المنشآت الصناعية فيقطاع الصناعات الجلدية والمحيكات الى المملكة العربية السعودية برئاسةالمهندس ايهاب قادري عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الأردن وممثل قطاعالصناعات الجلدية والمحيكات وبالتنسيق مع غرفة الرياض، بهدف بحثشراكات وأفق جديدة تعزز من فرص القطاع في رفع صادراته الى السوقالسعودي، حيث تضمنت الزيارة عدة لقاءات مع ممثلين عن كلٍ من غرفةالرياض واتحاد الغرف السعودية وهيئة الأزياء السعودية الى جانب عددٍمن اللقاءات الثنائية.

وناقش قادري خلال زيارته لاتحاد الغرف السعودية وبحضور حسنالحويزي رئيس مجلس ادارة الاتحاد الهدف من الزيارة الى المملكة العربيةالسعودية وحرص القطاع الخاص الأردني على تعزيز التبادل التجاريبين المملكتين الشقيقتين، واستعرض منتجات قطاع الصناعات الجلديةوالمحيكات ومميزاتها التي مكنتها من دخول عدد كبير من الأسواقالعالمية.

 

وأشار الحويزي الى عددٍ من الأفكار التي من شأنها تعزيز التكامل بينالبلدين في ما يتعلق بمنتجات الصناعات الجلدية والمحيكات، مثل دراسةطبيعة المنتجات المطلوبة في عدد من المدن السعودية بهدف توجيهالمصانع الأردنية لدخول هذه الأسواق من خلالها، موضحاً استعداد اتحادالغرف السعودية الى التعاون مع غرفة صناعة الأردن لتنسيق لقاءاتثنائية للمصنعين الأردنيين مع الموردين الرئيسين في مدن سعوديةمختلفة.

وأكد قادري في كلمته خلال الجلسة الإفتتاحية في غرفة الرياض تطلعاتهالى تأسيس مرحلة جديدة من التعاون بين البلدين الشقيقين وتسليطالضوء على فرص الاعمال المتاحة سعياً لتعزيز عملية التبادل والتكاملالتجاري بين البلدين، مشيراً الى أن العلاقة الأخوية التي تجمع الشعبالأردني بالشعب السعودي تعطي الأمل في توسيع التبادل التجاريوخاصة فيما يتعلق بمنتجات قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات، حيثيمتلك القطاع فرصاً كبيرة في السوق السعودي في ظل احتوائه على عددكبير من المنتجات المطلوبة بكثرة لدى الشعب السعودي، خاصة وأن معيارالجودة التي تتمتع بها منتجات القطاع يعتبر ميزة تعزز من هذه الفرص،الى جانب طبيعة التشابه في العادات والتقاليد بين الشعبين تساهمبشكل كبير في تسهيل تسويق منتجات قطاع الصناعات الجلديةوالمحيكات في السوق السعودي.

 

من جانبه أشار سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى المملكة العربيةالسعودية الدكتور هيثم أبو الفول الى العلاقة الراسخة والمتميزة التيتجمع بين المملكتين تمضي بعلاقات الشراكة الاستراتيجية قدماًبتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وأخيه خادم الحرمينالشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مؤكداً على ضرورة توسيع أطرالتعاون الإقتصادي في المجالات كافة في ظل توفر الإرادة والرغبة بتوثيقوتمتين علاقات التعاون الثنائي والفرص التي توفرها اتفاقيات التجارةالحرة بين البلدين مما يسمح بإقامة مشاريع تكاملية وشراكات ثنائية بينمجتمعي الأعمال.

 

على الجانب الآخر رحب النائب الأول لرئيس غرفة الرياض السيد محمدالمرشد بالوفد الأردني وأكد على وجود مميزات وفرص استثمارية وتجاريةمتطورة وواعدة بين البلدين، مشيراً الى أن مجتمع الأعمال السعودييولي اهتماماً خاصاً لزيادة حجم التبادل التجاري والإقتصادي معاشقائهم في قطاع الأعمال في المملكة الأردنية الهاشمية، مؤكداً علىاهمية الدور التجاري والإقتصادي في نمو علاقات البلدين وتطويرها الىمستويات تتواكب مع ما تجده هذه العلاقة من اهتمام ومتطلعاً الى انتكون هذه الزيارة انطلاقة لدعم التعاون بين رجال الأعمال في البلدين.

 

وبحثت غرفة صناعة الأردن خلال لقاء هيئة الأزياء السعودية إمكانيةالتعاون في المجالات الفنية بين قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات فيالأردن وبين هيئة الأزياء، وذلك في ظل التطور الفني الكبير لدى القطاعوالخبرات المتراكمة التي مكنته من تطوير منتجاته والوصول بها الىدرجة عالية من الجودة تتقدم على عدد كبير من الدول من خلال عدة أداواتمثل مجلس المهارات القطاعي ومركز تصميم الألبسة.

 

وأكد ممثلو هيئة الأزياء السعودية على ضرورة التشبيك والتعريف بينالمصنعين من قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات والمصممين السعوديين،وأن هذه هي مهمة كلٍ من غرفة صناعة الأردن وهيئة الزياء السعودية منخلال توفير قاعدة بيانات تجمع بين الطرفين وتسهيل التواصل بينهم،الى جانب ضرورة عقد لقاءات وأنشطة تعريفية بهذا الغرض.