دراسة حديثة: الجبن يحسن الصحة العقلية الهاتف الذكي قد يغير شكل يديك... أطعمة ومشروبات يُنصح بتجنبها على متن الطائرة 3 أطعمة لها القدرة على إنقاص الوزن بشكل رهيب خطوات للوقاية من النوبات القلبية خلال موجات الحر رئيس بلدية السلط الكبرى يعزي بوفاة عمة الأخ عادل ابونوار بيان صادر عن فريق “عزيز أنت يا وطني” للعمل التطوعي ارتفاع على درجات الحرارة وطقس حار حتى الأربعاء مجلس محافظة الكرك يناقش تحديات القطاع السياحي قضية ماركا تكشف مخزن متفجرات بأبوعلندا .. والامن: التفاصيل بعد التحقيق منتدى الاستراتيجيات يصدر ورقة حول مؤشر السلام العالمي في ضوء الاضطرابات الإقليمية والدولية الباحث القانوني ينال احمد ابو خيط يصدر كتابا بعنوان النظام الدستوري الاردني البدء بتشغيل مركز جمرك عمان الجديد في الماضونة ولي العهد يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران/53 في كلية الملك الحسين الجوية بتوجيهات ملكية .. طائرة عسكرية تخلي مواطنا من السعودية أبنائي طلبة الثانوية العامة .....بالتوفيق ولي العهد لمرشحي الطيران: مبارك للزملاء ملك المغرب، حرص على خدمة القضية الفلسطينية وعطف خاص على سكان القطاع تقرير الخارجية الأمريكية: البحرين تحقق الفئة الأولى في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص للعام السابع بني مصطفى تتفقد أعمال الصيانة والبناء لمركز تعديل السلوك للأطفال بالزرقاء
العقبة

ثقافة العقبة تطلق برنامج" بناء نموذجنا الديموقراطي مسؤوليتنا جميعا"

{clean_title}
الأنباط -

أطلقت مديرية ثقافة العقبة اليوم الأحد، بالتعاون مع الجامعة الأردنية فرع العقبة، وكلية العقبة الجامعية، والعقبة للتكنولوجيا، والعقبة للعلوم الطبية، برنامج تمكين الشباب السياسي" بناء نموذجنا الديموقراطي مسؤوليتنا جميعا".
ويستهدف البرنامج طلبة الجامعات في العقبة وتعريفهم بالمفاهيم الحزبية وبيان دورهم في العملية السياسية وتعزيز مشاركتهم في الأحزاب البرامجية وفهم التشريعات الناظمة للحياة السياسية، والتوعية والتثقيف بمسار تحديث المنظومة السياسية.
ويتناول البرنامج عدة محاور منها، قوانين الانتخاب والأحزاب والتشريعات الناظمة، الرؤى الملكية في تعزيز مسيرة الإصلاح السياسي، أهمية مشاركة المرأة سياسيا واقتصاديا في الحياه العامة، ضرورة مشاركة الشباب في الأحزاب والحياة السياسية ودور عمادات شؤون الطلبة في تعزيز ثقافة مشاركة الشباب الجامعي في العمل السياسي .
وقال مدير الثقافة طارق البدور في تصريح صحفي، أن البرنامج يستمر 5 أيام ويشمل جلسات حوارية مع طلبة الجامعات الأربع في العقبة، ويتناول عبر 13 محاضرة أهمية مشاركة الشباب في الحياة السياسية والأحزاب البرامجية ودورهم في بناء المنظومة السياسية في المئوية الثانية للدولة الأردنية.
ولفت إلى أن البرنامج يأتي ضمن خطة مديرية ثقافة العقبة، لتمكين وتدريب الشباب على المشاركة السياسية التي أطلقتها منذ بداية العام، بدعم من مجلس محافظة العقبة ،حيث نفذت المديرية العديد من البرامج والمبادرات والمسابقات وأنتجت أفلاما، شارك فيها الشباب.