رئيسي حالة جوية أم موجات سيبرانية ! 3317طنا من الخضار والفواكه ترد للسوق المركزي اليوم ارتفاع أسعار النفط مع إعلان وفاة الرئيس الإيراني محمد مخبر خليفة الرئيس الإيراني المحتمل 227 يوما من الحرب .. الاحتلال يواصل غاراته على غزة ورفح الرئاسة الايرانية تعلن وفاة الرئيس ومرافقيه بحادث تحطم مروحية طقس دافئ فوق المرتفعات وحار في باقي المناطق حتى الخميس 7 علاجات منزلية تخفف الحكة والتهاب الجلد في الصيف القريوتي: التصنيف الائتماني الجديد مرجع للمستثمرين غاب الحوار الهادف وحضر النقد الزائف.. تطوير القطاع العام عقد اجتماعي جديد كوكب اليابان ومجرّة الاردنية "الانباط" تفتح ملف البلديات والبداية من محافظة اربد الحاجة باسمة يوسف أحمد السردي (أم عماد) في ذمة الله حسين الجغبير يكتب : على العالم أن يستمع جيدا قبل فوات الآوان السعيد.. الرياضة الاردنية قادرة على بلوغ المجد وتسجيل الانجازات بحث التعاون بين الأردن والعراق في المجالات الزراعية تجار ومنتجو الأثاث يبحثون سبل النهوض بقطاعهم ثمانينية تصعد جبلاً شاهقاً في فرنسا من أجل غزة جراء المقاطعة.. شركة مطاعم دومينوز تكشف حجم خسائرها هل تنبأت ليلى عبداللطيف بحادثة مروحية رئيسي؟
منوعات

إذا كنتم تضغطون زر الغفوة صباحاً .. إليكم هذا الخبر السار

{clean_title}
الأنباط - كشفت دراسة علمية جديدة أن عدم الاستجابة الفورية للمنبّه الصباحي، والنوم لعشر دقائق إضافية، سلوك مفيد على غير الشائع في الأبحاث السابقة، بل يؤدي إلى تحسين الإدراك.

وجاء في تقرير نشرته مجلة "ساينتفيك أميركان" أن الضغط على زر "الغفوة" Snooze عند رنّ جرس المنبّه والنوم، يحسّن الإدراك بالفعل.

وقالت تينا ساندلين، المؤلّفة الرئيسية للدراسة الجديدة، والباحثة في مجال النوم في "جامعة ستوكهولم": "الغفوة لفترة محدودة في الصباح ربما لا تكون سيئة بالنسبة إليك".

وأكّدت أن الغفوة لا تقطع النوم بطريقة ضارّة، بل تساعد الأشخاص على التخلص من النعاس الصباحي من طريق تسهيل الانتقال من النوم العميق إلى مرحلة أخف.

ولفتت إلى أن هذه الغفوة ساعدت سالكيها على عدم الشعور بالتعب أثناء النهار، وأن يبقوا يقظين بدرجة كافية لأداء جيد في الاختبارات المعرفية لسرعة المعالجة والذاكرة العرضية والأداء التنفيذي، بالإضافة إلى العمليات الحسابية البسيطة.

وأوضحت تينا ساندلين أن من يغفون صباحاً يحصلون على مستويات أعلى من الكورتيزول، وهو هورمون يساهم في اليقظة. وأضافت: "من الممكن أن تكون استجابة إيقاظ الكورتيزول قد بدأت في وقت مبكر قليلاً (عند الغفوات)، وهذا قد يساعد الدماغ على إنهاء هذه المهام".