الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا "المناصير للباطون الجاهز" تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية الحنيطي يستقبل قائد القوات الفرنسية البحرية في منطقة المحيط الهندي "الأراضي" تطلق غدا خدمة الاعتراض الإلكتروني على القيمة الإدارية الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "عائلة سيمبسون".. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس "سجل الأحزاب في المستقلة للانتخاب" يُعلن أسماء التحالفات الحزبية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يشارك في تشييع جثمان فهد العموش رواية السراديب "رواية الصحراء" اختتام فعاليات معرض الطيران الدولي Air Tattoo تكاملية الأحزاب والعشائر الأردنية لترسيخ النهج الديموقراطي. مدير عام " الشؤون الفلسطينية " يفتتح نادي الروبتكس في مخيم البقعة
كتّاب الأنباط

محمد علي الزعبي يكتب :الحكومة تحافظ على مستوى اداءها وتقدمُ في برامجها رغم الازمات

{clean_title}
الأنباط -

محمد علي الزعبي

حكومة الدكتور بشر الخصاونة تتجاوز كل الصعاب الاقتصادية والسياسية من خلال برامجها التنفيذية التي انبثقت عن رؤى التحديث ، برغم كل الازمات والتحديات التي تواجهها ، نتيجة الظروف التي تمر بها المنطقة والاقليم ، والتي ادت إلى حالة من الارباك في المشهد السياسي والاقتصادي، نتيجة الوقفة الأردنية مع الأشقاء الفلسطينين ، والسير بخطى ثابتة نحو تحقيق حل الدولتين وايجاد حالة سلام دائمة في المنطقة .

رغم انشغالنا وشغف الدولة الاردنية ومساهمتها في رفع الظلم عن شعب غزة والمدن الفلسطينية واهلها نتيجة مجريات حرب غزة ، الا ان المُشاهد والمتابع لمجريات تنفيذ البرامج الحكومية والية العمل والتخطيط والتوجه ، نجد بأن الحكومة أخذه بكل ثقة في تحقيق متطلبات الإصلاح والتحديث والاستقرار ضمن منهجية عالية ، دون تردد او تأخير في خططها وسياساتها والتعمق في بعض برامجها وتطويرها وتنفيذها ، وابرام اتفاقيات دولية وعربية .

يظهر واضحاً ذلك من خلال المراجعة السابعة مع صندوق النقد الدولي ، اذ نجد أن الحكومة تعمقت في برامجها ، وتسير بخطى ثابتة نحو آفاق رحبة تتضمن فتح مجالات اوسع للتعاون الاقتصادي بما يحقق الرؤى الملكية من خلال البرامج التنفيذية التي وضعتها الحكومة ، من ضمن الأوراق التي جلت واضحة في نقاشاتها وسياساتها المالية والنقدية والاقتصادية ، التي عرضتها على لجنة صندوق النقد الدولي، من خلال اصلاح مالي ونقدي يعزز الحماية الاجتماعية والنمو الاقتصادي عبر رفع تنافسية الاقتصاد الوطني ، والمحافظة على سياسة الصرف الثابت للدينار الأردني، وفتح اسواق عالمية جديدة للمنتج الأردني ضمن برامج الدعم الحكومي لالية الصادرات والوردات ، من خلال التسهيلات للقطاعات المختلفة والتي تصب في حزم الإصلاحات الهيكلية لتعزيز النمو الشامل ، وتجنب الضغوطات التضخيمية ، والذي اثبت نجاح المشاريع الحكومية وسياساتها وبرامجها وكالات التصنيف الائتماني الدولية وهذا دليل واضح على الية التنفيذ التي تتبعها الحكومة .

علينا تكثيف العمل في القطاعين العام والخاص للمحافظة على استقرار أوضاع ومتطلبات البيئة الاقتصادية والتجارية، وزرع الثقة بين الجميع لبناء اردن متكامل تعززه اللحمة والتقارب ، وتجاوز كل العقبات والصعوبات والتحديات لمواجهة القادم .