العقبة

الفايز يترأس الاجتماع الثالث لمناقشة المخطط الشمولي للعقبة بمدعوم من الوكالة اليابانية

{clean_title}
الأنباط -

ترأس رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف حميدي الفايز الاجتماع الثالث لمناقشة مشروع تحديث المخططّ الشمولي لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة "رؤية 2040"، بحضور فريق عمل الوكالة اليابانية للتعاون الدولي " جايكا"، والرئيس التنفيذي  لشركة تطوير العقبة حسين الصفدي ومفوض المدينّة والإقلّيم عبد الله النجادات ومفوض الشباب وريادة الأعمال رمزي الكباريتي.

ورحب الفايز بأعضاء فريق مشروع المخطط الشمولي لمدينة العقبة من الجانبين الأردني والياباني، مؤكداً على الأهمية القصوى للمشروع الذي سيكون تنفيذه انطلاقةً جديدة لمستقبل أفضل لمدينة العقبة عبر مراحل بدأت تظهر معالمها بشكل ملموس، مشدداً على أهمية التعاون المكثف لإخراج كافة التصورات ضمن روح الفريق الواحد والمتناسق لإبراز المخطط الشمولي على أكمل وجه.
مضيفاً أننا ندعم الجهود المكثفة للوصول إلى مرحلةً تدعم التغيّير الإيجابي للعقبة وإقليمها، موضحاً أن الاجتماع يحدد مدى الوصول في هذا المحور، كي يتعرف أبناء العقبة، إلى أين وصلنا في هذا المشروع الهامّ. 

‏وأشار الفايز إلى أننا نحث الخُطى نحو الأمام للخروج بنظريات وتطبيقات على أرض الواقع من خلال تصنيف العقبة كمدينة ذكيّة وتوطين المراكز العالمّية فيها، وإخراج ميزات التنظيم الشامل والبعيد عن العشوائية، وسنضع فترة زمنية محددة في تبقى من العمل لإنجاز هذا المشروع بجهود هذه المجموعة الرائعة، متمنياً أن يكون التصّور لمستقبل العمل مطابقاً لاستراتيجية سلطة العقبة من خلال التشاركية بيننا وبين الزملاء اليابانيين، لإخراج مخطط ٍ يراعي جميع النظريات التي تم البدء بطرحها للمستقبل.
ومن جانبه عرض المدير العام للتطوير الحضري والإقليمي في الوكالة اليابانية " تاناكا يوكيناري" رؤية التطوير الحضري والاستراتيجية الأساسية والهيكل الحضري واتجاهات التنمية القطاعية مثمنا جهود كافة الجهات المعنية في سلطة العقبة وشركة تطوير العقبة وفريق الخبراء الياباني والأردني وتعاونهم في تنظيم هذا البرنامج الذي سيسهم في فهم الصورة المستقبلية لتطوير العقبة.
وقدم "يوكيناري" ايجازاً عن البرنامج التدريبي الذي نفذه فريق عمل مشروع تحديث المخطط الشموليّ لسلطة العقبة برئاسة مفوض المدينة والإقليم في اليابان، والتعرف على التجربّة اليابانيّة فيما يتعلق بالمدينة الذكية والتخطيط الحضرّي والنقل والخدمات اللوجسّتية والسيّاحة والصنّاعة. 
وأكد على ضرورة المحافظة على الجدول الزمني لهذا المشروع الذي بدأ في أيلول 2022 ومن المقرر أن ينتهي في أيلول 2024 بهدف تحديث المخطط الشمولي لمدينة العقبة.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )