منوعات

مذيع بريطاني يسخر من توجيه الاحتلال رسالة لسكان غزة

{clean_title}
الأنباط -

استغرب مقدم البرامج التلفزيونية البريطاني بيرس مورغان رسالة جيش إسرائيل لسكان غزة حيث طالبهم بالتوجه جنوبا وقال معلقاً: "كيف يفترض بهم سماع الرسالة مع سلبهم القدرة على التواصل؟".

 

وأصبح معروفا أن السكان في قطاع غزة المحاصر فقدوا الاتصال بالعالم الخارجي بعد أن أقدمت إسرائيل على قطع الإنترنت والتيار الكهربائي في محاولة لقعط تواصلهم مع العالم الخارجي منذ يوم أمس الجمعة.

 

وجاء ذلك فور إعلان تل أبيب توسيع رقعة عملياتها البرية في قطاع غزة المحاصر.

وقد نشر الجيش الإسرائيلي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقا) نداء لسكان شمال قطاع غزة طالبهم فيه بالانتقال إلى جنوبي القطاع ... بدعوى "الحفاظ على سلامتهم".

وسأل المذيع البريطاني: "كيف يفترض بهم سماع هذه الرسالة وقد تم سلبهم القدرة على التواصل؟".

هذا وأعلنت شركة الاتصالات الخليوية الفلسطينية "جوال" مساء أمس الجمعة، انقطاع كافة خدمات الاتصالات والإنترنت بشكل كامل مع قطاع غزة وانعزاله عن العالم، بعد هجمات إسرائيلية مكثفة خلال الساعات الماضية.

وعلى الفور، طالب ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي الرئيس التنفيذي لمنصة "إكس" إيلون ماسك بتوفير الاتصالات والإنترنت لقطاع غزة بعد انقطاعها انقطاعاً كاملا بسبب غارات إسرائيل ودشنوا وسماً لهذا الغرض.

بدوره، رد الملياردير الأمريكي ماسك على غزارة المطالبات بإيصال الإنترنت الفضائي "ستارلينك" إلى غزة بعد تصدر هاشتاغ "starlink for gaza" منصات التواصل الإجتماعي، فقال في تدوينة على منصة "إكس" إن شركة "ستارلينك" ستقدم خدمات الإنترنت لمنظمات الإغاثة المعترف بها دوليا في قطاع غزة.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )