منوعات

كندا تمنع نائبا بريطانيا من ركوب طيرانها لأن اسمه محمد!

{clean_title}
الأنباط -
أبلغ نائب عمالي بريطاني جلسة لمجلس العموم البريطاني، بأنه منع من الصعود على متن طائرة Air Canada متجهة إلى كندا "لأن اسمه محمد”.

 

وكان محمد ياسين، النائب العمالي عن دائرة (بيدفورد) ضمن مجموعة من النواب كجزء من وفد برلماني بريطاني الأسبوع الماضي، وقال إن الأمر مهين جدا بالنسبة له.

 

وقال إنه تم استجوابه في مطار هيثرو من قبل مسؤولي طيران كندا وسألوه عما إذا كان يحمل سكينًا أو سلاحًا هجوميًا آخر، وقالت شركة طيران كندا إنها "تتابع داخليا التعامل” مع الأمر.

 

ومن جهته، قال النائب العمالي كلايف بيتس، الذي أثار نقطة نظام في مجلس العموم، إن المعاملة "العنصرية والمعادية للإسلام” لزميله ياسين "غير مقبولة على الإطلاق”.

 

وقال بيتس، الذي كان مسافرا إلى كندا مع أعضاء آخرين من لجنة التسوية والإسكان والمجتمعات بمجلس العموم، إن ياسين تم استجوابه "لفترة طويلة” وقيل له إن ذلك "لأن اسمه محمد”، وقال إن السيد ياسين سُئل أيضًا عن مكان ولادته.

 

ولم يتمكن ياسين من ركوب الطائرة إلا بعد أن أثبت أنه عضو في البرلمان، وأظهر أن لديه تأشيرة لدخول البلاد.

 

وقال ياسين: "كان الأمر مرهقًا ومهينًا أن يتم تمييزك بهذه الطريقة العدوانية من قبل مراقبة الهجرة، خاصة عند السفر مع مجموعة كممثل للبرلمان البريطاني في أعمال اللجنة التي تم الترتيب لها منذ فترة طويلة”.

 

وقال متحدث باسم شركة طيران كندا: "للأسف، تم تعريض السيد ياسين لإجراء فحص إضافي قبل رحلته بعد فحص أمني، لكنه كان لا يزال قادرًا على السفر كما هو مخطط له حيث تم السماح له بسرعة”.

 

وأضافت: "نحن نتابع داخليًا التعامل مع هذه المسألة بالذات لضمان اتباع الإجراءات بشكل صحيح، كما كنا على اتصال مع السلطات البريطانية والكندية.

 

وقالت الشركة: "نأسف لأي إزعاج قد يكون سببه هذا الوضع للسيد ياسين، وقد تواصلنا معه للاعتذار”.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )