منوعات

النقر بالإصبع.. أفضل طريقة للحد من القلق والتوتر

{clean_title}
الأنباط -

يعاني العديد من الأفراد من مشاعر القلق والتوتر. ومع ذلك، كشفت دراسة أن الأسلوب المباشر المتمثل في النقر بأصابع الشخص يمكن أن يخفف من هذه الأعراض في غضون دقائق.

 

وبحسب مقال نشر في صحيفة "ديلي ميل” البريطانية، فإن هذه التقنية تتمثل في النقر على ثماني نقاط معينة في الجسم لمدة 10 دقائق، باستخدام أطراف السبابة والوسطى فقط.

 

وفقا للطب الصيني التقليدي، تتدفق الطاقة عبر مسارات في الجسم تعرف باسم خطوط الطول. في نقاط نهاية خطوط الطول هذه، يمكن العثور على نقاط الوخز بالإبر.

من خلال دمج تقنية التنصت مع تمارين إعادة الصياغة العقلية، وُلد نهج جديد يُعرف باسم EFT (تقنيات الحرية العاطفية).

على الرغم من أن الباحثين لم يكشفوا عن النتائج الفردية للمشاركين في الدراسة، إلا أن النتائج بالنسبة للطلاب الـ 22 الذين لديهم رهاب محدد وخضعوا للعلاج كانت إيجابية في المتوسط. أبلغ الطلاب عن قلق أقل فيما يتعلق بالأشياء أو المواقف التي أثارت رهابهم.

وفي واقع الأمر، كانت درجاتهم على المقياس المحدد أقل من الحد المطلوب لإدراجهم في المقام الأول. بالإضافة إلى ذلك، أفادوا أنهم يشعرون بقلق أقل في المواقف التي أثارت خوفهم ووجدوا أنه من الأسهل الاقتراب من الشيء الذي يخافون منه، وفقًا لمتوسط ​​استجابتهم.

وفقا لدراسة نشرت في مجلة إكسبلورر، تبين أن تقنية النقر بالإصبع أكثر نجاحا في الحد من القلق من التنفس العميق. أظهر المشاركون تحسنًا ملحوظًا بعد ممارسة تقنية النقر بالإصبع، بدلاً من تمرين التنفس. بالإضافة إلى ذلك، لم يتم الإبلاغ عن أي آثار جانبية سلبية من قبل أي من المشاركين.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )