العقبة

العقبة : مسيرة بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء

{clean_title}
الأنباط -

نظم الملتقى الثقافي للمكفوفين بالتعاون مع جمعية صناع الارادة للأشخاص ذوي الاعاقة في العقبة مسيرة بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء برعاية محافظ العقبة خالد الحجاج بدأت من أمام المحافظة وانتهت عند دوار الأشغال .


وقال الحجاج خلال رعايته المسيرة إن الاحتفالية جاءت لأهمية هذه العصا بوصفها مصدر أمل للكفيف ومن خلالها يتعلم التحدي والصمود والنجاح والانتصار على الواقع، مشير إلى أن المكفوفين يحتاجون إلى الدعم والمساندة لتنمية مهاراتهم وقدراتهم.
بدورها، أكدت رئيسة جمعية صناع الارادةأهمية التعاون بين جمعيات الوطن مع ذوي الإعاقة البصرية وجميع أفراد المجتمع المحلي في دعم هذه الفئة ومساعدتهم في تحقيق النجاح عبر تقديم ما يلزم من دعم ومساعدة لهم وتمكينهم من استغلال طاقاتهم الإبداعية
بدورها، قالت رئيسة الملتقى سهير عبد القادر ، إن الاحتفال بهذه المناسبة يهدف إلى رفع الوعي حول التذكير بحقوق المكفوفين وايلاء حامل العصا البيضاء
بالاحترام اثناء تنقله وحقه بالحصول على خدماته اسوة بباقي فئات المجتمع وحثت جميع المكفوفين بضرورة استخدام العصا لأنها رمز للاعاقة البصرية .
وأكدت على اهتمام الأردن وقيادته بالأشخاص ذوي الاعاقة وتمكينهم خاصة في محور امكانية الوصول
وتم توزيع مجموعة من العصي على المستفيدين والمشاركين بالمسيرة
وأشار مدير المشاريع بالملتقى السيد عمر عربيات بأن الملتقى يحتفل كل عام بهذه المناسبة بمحافظة يتم اختيارها لتفعيل دور المكفوفين والمؤسسات والجمعيات بالتشاركية لتسليط الضوء على أهمية العصا البيضاء وايضا من خلال الورشات الحوارية .

ثم استكمل الحضور الفعالية في قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية حيث قامت باستضفاتهم بجولة بحرية وتناول طعام الغداء وتم تكريم القيادة بدرع تذكاري تعبيرا عن مشاعر الامتنان .
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )