اقتصاد

هيئة تنظيم قطاع الاتصالات تحصل على شهادة آيزو27001:2013 والخاصة بنظام إدارة أمن المعلومات

{clean_title}
الأنباط -

هيئة تنظيم قطاع الاتصالات تحصل على شهادة آيزو27001:2013 والخاصة بنظام إدارة أمن المعلومات

السّرحان: الحصول على الشهادة يعزز ريادة الهيئة على مستوى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

عمان: 12/10/2023

      حصلت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات على شهادة الاعتماد الأوروبية الدولية " الأيزو 27001:2013" والتي تعنى بإنشاء وتطبيق أنظمة إدارة أمن المعلومات ISMS) (Information Security Management System)) لمركزي البيانات داخل الهيئة وذلك بعد أن خضعت الهيئة لعملية تدقيق خارجي خلال الفترة 20-24/9/2023، شملت التحقق من السياسات والإجراءات والعمليات الخاصة بها كافة ، والتأكد من استيفائها لجميع متطلبات وشروط الحصول على الشهادة.

 

       صرح الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات المهندس بسام السرحان أن الحصول على شهادة ISO/IEC 27001:2013 يشكل إضافة إلى سلسلة إنجازات الهيئة ويعزز ريادتها على مستوى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويكلل جهودها والتزامها المستمر بتطبيق أفضل الممارسات والإجراءات التي تعنى بمجال إدارة أمن المعلومات.

 

      بين المهندس السرحان أنه قد تم تجهيز مركزي البيانات بالهيئة بأحدث الأجهزة وأنظمة المراقبة والحماية الأمنية وفق أفضل المعايير الدولية ، الأمر الذي وفر أعلى مستويات الأمن والحماية لقنوات التواصل مع متلقي الخدمة مؤكدًا حرص الهيئة التام على حماية سرية وخصوصية بياناتهم وقدرة الهيئة على إدارة المخاطر المحتملة التي من الممكن التعرض لها جراء ازدياد حجم البيانات والاتصالات الإلكترونية.

 

       ومن جانبه أكد الدكتور سمير أبو طاحون والرئيس التنفيذي لمجموعة سمير أبو طاحون لأمن المعلومات (SMT) على أهمية الاستمرارية بالعمل على المعايير الدولية وتطويرها وكذلك على أهمية الاعتمادية من شركات موثوقة عالميا ، معربًا عن فخره تجاه تعاون الهيئة والجهود التي بذلتها والتي كانت من أهم أسباب الحصول على الشهادة.

 

         وعلى صعيد آخر صرح السيد حسام زيتون المدير العام للشركة العربية لتأهيل وتطبيق معايير الجودة الشاملة ومعايير الآيزو (TQM) أن تطبيق المعايير الدولية لم تعد ترفا بل ضرورة ملحة لرفع كفاءة العمل اليومي ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة، وأن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بإدارتها العليا وكادرها اثبت قدرتها على مواكبة المعايير الدولية.

 

       ومن الجدير بالذكر أن شهادة آيزو 27001:2013 تعد معياراً دولياً مرموقاً لإدارة أمن المعلومات، تقوم بنشره المنظمة الدولية للمواصفات (آيزو ISO) أكبر منظمة غير حكومية في العالم معنية بالمواصفات القياسية الدولية.

انتهى،

 

 

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )