العقبة

ورشة عمل اعداد المخطط الشمولي المجتمعي في العقبة

{clean_title}
الأنباط -

نظمت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصةو بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي ورشة عمل بعنوان "اعداد المخطط الشمولي المجتمعي"

حيث ناقشت الورشة مراحل اعداد المخطط والقطاعات المستهدفة وتحديد شريحة من المجتمع المحلي ودراسة السوق واستخدامات الاراضي ويمغرافية السكان.

وقال رئيس مجلس مفوضي السلطة نايف حميدي الفايز خلال رعايته افتتاح الورشة ان السلطة ملتزمة بالعمل التشاركي وتنفيذ توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده الأمين لتكون العقبة انموذجا مميزا في التنمية المستدامة وتطوير البنية التحتية والتكامل في مختلف المجالات وخاصة التنموية منها والتركيز على الرعاية الصحية والتعليم والتصدي لأثر الأزمات التي تواجه المجتمع .

وأشاد الفايز بتعاون برنامج الامم المتحدة الانمائي وما يساهم به من مشاريع تنموية تعود بالنفع والفائدة على المجتمع الاردني لافتا الى اهمية تعاون القطاعين العام والخاص من خلال وضع استراتيجية وخطة شمولية لتنمية المجتمع المحلي.

بدوره بين مفوض الريادة والشباب في السلطه رمزي الكباريتي اهمية المخطط الاجتماعي لمنطقة العقبة الذي يتوافق مع مخططها الشمولي العام بهدف تحقيق التنمية المستدامة ولتنعكس أثاره على المجتمع المحلي في تحسين وتطوير مرافق المدينة العامة والقطاعات التعليمية والصحية والسياحية .

وعرض الخبير اسامه الزعتري من البرنامج اهم مراحل المخطط الذي يشتمل على تحديد الشركاء من المجتمع المحلي ووضع خطه للمشروع ودراسة السوق ودليل استخدامات الاراضي،وتوفير معلومات حول ديمغرافية السكان والية مشاركة المجتمع المحلي وتطوير قطاعات التعليم والاقتصاد والاستثمار والصحة والسياحة وتمكين المرأة والشباب وخدمة الاشخاص ذوي الإعاقة .

وتم عقد جلسات نقاشية بهدف الوصول إلى مجموعة من الأهداف المشاريع ذات الأولوية في تنفيذها ضمن مخرجات المخطط الشمولي المجتمعي
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )